إقليمية

اليمن فيتنام جديد للإمارات

 

ذكرت مصادر إعلامية أنباء عن خروج مئات من المواطنين الإماراتيين في مسيرات احتجاجية بعد ما أصابتهم حالة من الذهول بعد مقتل العديد من لجنود الإماراتيين في اليمن الجمعة الماضي.
حيث تدور لدى المواطنين العديد من التساؤلات حول جدوى الحرب الذي يشنها التحالف الخليجي الذي يعتبر الشقيق لهذه الدول وعن صوابيتها لكن هذه التساؤلات لم تلق اي إجابة من المسؤلين الاماراتيين ولو إجابة ملتوية. حيث خيم الإحباط والصمت على المسؤلين الاماراتيين، كما أن الإرباك هو سيد الموقف على تصريحاتهم وتغريداتهم بعد ارسالهم الشباب الإماراتي للموت في ًٍارض اليمن.

تسائل بعض المعارضون الاماراتيون أين رئيس الأ ركان وكبار القيادات والضباط وقادة القوات البرية والجوية والبحرية، لماذا اختلفت تصريحاتهم في أكبر مأساة وطنية تحل على الشعب الإماراتي في تاريخ الدرلة، ولماذا تغض الصحافة وقنوات الإعلام داخل الوطن وخارجة.

كما شدد الناشطون أن للشعب الإماراتي مطالب محددة لابد من الاستجابة لها، فالحالة الأمنية بالداخل مستتبة ولا عدو خارجي أو تهديد مباشر لأمن البلد، وعليه فلا حاجة للإماراتيين بحرب اليمن التي بدأت تتحول الى "فيتنام" الإمارات. فالإماراتيون اليوم يطالبون بسحب قواتنا المسلحة من اليمن على الفور.

أضيف بتاريخ :2015/09/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد