خليجية

السفير السعودي في #البحرين: 3 مليارات دولار تكلفة إنشاء جسر الملك حمد


كشف سفير المملكة السعودية لدى مملكة البحرين عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ أن طرح مناقصة الدراسات الاستشارية الهندسية ل‍جسر الملك حمد سيكون في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل، حيث ستقوم هذه المكاتب بوضع كافة المواصفات والاشتراطات الفنية والمالية والإدارية وكل ما يتعلق ببناء الجسر العملاق.

وقال في تصريح لـصحيفة "الأيام" البحرينية إن المناقصة ستكون عالمية مفتوحة لمشاركة المكاتب الاستشارية الهندسية المتخصصة ثم يتم تقييم العروض ودراستها من الجهات المعنية لتتم الترسية بعد ذلك على المكتب الذي سيتم اختياره وفق المعايير التي تم وضعها.

وتوقع آل الشيخ أن تبلغ تكلفة جسر الملك نحو ثلاثة مليارات دولارات، وان يتم البدء في تنفيذ تشييد جسر الملك حمد بعد عامين ونصف العام من ترسية المناقصة على المكتب الاستشاري الهندسي.

متابعا أن الجسر سيكون أكثر كلفة لأنه سيضم مسارين لخط سكك حديدية، أحدهما سوف يخصص لقطارات الركاب، والمسار الأخر يخصص لقطارات البضائع، إلى جانب مسار السيارات.

وردًا على سؤال حول مصير جسر الملك فهد الحالي بعد إنشاء جسر الملك حمد، قال السفير السعودي أن جسر الملك فهد سيستمر وسيظل كما هو، حيث ستكون عليه الحركة المرورية، إما جسر الملك حمد فستمر عليه الحركة التجارية بين البلدين.

أضيف بتاريخ :2018/09/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد