رياضية

ثورة جماهيرية تويترية تطالب بإعفاء تركي آل الشيخ من منصبه


شن ناشطون سعوديون، هجوما حادا على رئيس هيئة الرياضة في بلادهم المستشار بالديوان الملكي "تركي آل الشيخ"، واتهموه بتدمير الرياضة، وليس النهوض بها، مطالبين ولي العهد "محمد بن سلمان"، بإعفائه من منصبه.
 
وتصدر وسم "إبعاد آل الشيخ يا ولي العهد"، قائمة الوسوم الأكثر تداولا في المملكة، بعدما عدد الناشطون، اتهاماتهم لـ"تركي"، واتهموه بالانحياز لنادي "النصر"، وتدمير ناديي "الهلال"، و"الأهلي"، والدوري السعودي بالكامل.

ولم يكتفي الناشطون بالوسم المذكور حيث أعادوا إطلاقه من جديد " #ابعاد_ال_الشيخ_ياولي_العهد_٢" حيث تصدر مرتبة "ترند" في تداول المملكة.

واعتبر الناشطون قرار الملك "سلمان بن عبدالعزيز" بتكليف "تركي آل الشيخ"، مسؤولية هيئة الرياضة، أسوأ القرارات المتخذة، وطالبوه بالتراجع عنه.

واستنكر المشاركون في الوسم أيضا، تدخل "آل الشيخ"، في دواخل الأندية السعودية، ما تسبب في أضرار لها، فضلا عن اهتمامه بالدوري المصري وتدخله فيه بذريعة امتلاكه ناد فيه، أكثر من اهتمامه بالدوري والرياضة السعودية. كما استنكر عدد تسليمه هذا المنصب محملين محمد بن سلمان المسؤولية.

وكتب "سعد الحارثي": "قرارات ارتجالية تخبط واضح في قيادة هيئة الرياضة فشل ذريع في المونديال فشل في الاولمبياد .. فوضى عارمة في الشارع الرياضي وتصريحات بألفاظ ساقطة لاتليق برياضتنا وهو من يؤيد ذلك .. ماذا بعد ؟ الحل هو أبعاده من الوسط الرياضي"

وقال " تورغوت": "نعم أن الأوان لايقاف العبث الحاصل في رياضتنا كثير من شباب الوطن ترك متابعة الدوري منذ توليه أحدث شرخ كبير بالمجتمع السعودي ! الدوري قبل أن يأتي كان مثير جداً ومتنفس للشعب بعد قدومه قتل الإثاره وأصبح يبحث عن أثاره مصطنعه ! يدعم أندية مصر على حسابنا !".

وقال حسن الحسناني إن  ،
#ابعاد_ال_الشيخ_ياولي_العهد_٢ هذا الهاتشاق لا يعني الهلالين فقط وليس بصوتهم وحدهم ، بصوتنا جميعاً رئيس الهيئة واكبر هرم في رياضتنا قراراته ارتجاليه في لحضه يقوي نادي وفي أخرى يضعف الأخر الجميع تضرر من هذي القرارات بالأمس الهلال وغداً الاهلي وبعده النصر الجميع لا يريد استمراره !

ولم يرد "آل الشيخ"، حتى كتابة هذه السطور، على الغضب الجماهيرية ضده، أو مطالبات إعفائه من منصبه.

كما لم يصدر أي تعليق رسمي من المملكة، حول ما طالب به الناشطون عبر "تويتر".

وخلال الفترة الأخيرة، بات "تركي آل الشيخ"، الآمر الناهي في الرياضة السعودية، وفرض سيطرته ونفوذه على أعلى المناصب، التي كان آخرها فوزه برئاسة اللجنة الأوليمبية السعودية، فضلا عن تقلده منصب رئيس الاتحاد العربي للرياضة.

ومؤخرا، أثار "آل الشيخ" جماهير المغرب ضده، عندما أعلن دعمه للملف الأمريكي لاستضافة نهائيات كأس العام 2026، وذلك قبل أن يثير الجماهير المصرية، عندما دخل في أزمات مع اللاعب المصري السابق "محمد أبو تريكة"، واللاعب الحالي "محمد صلاح"، فضلا عن أزماته مع النادي "الأهلي"، قبل أن يقوم بشراء نادي "بيراميذز" الذي يلعب في الدوري الممتاز.

أضيف بتاريخ :2018/09/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد