آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
خالد السليمان
عن الكاتب :
كاتب صحفي سعودي

لماذا تنتظر «السائقة» طويلاً ؟!

 

خالد السليمان

أحترم كثيرا العمل الذي يقوم به مدير عام المرور اللواء محمد البسامي، لكنني لا أجد عذرا لفترة الانتظار الطويلة للمرأة للحصول على رخصة قيادتها، فالزحام في مدارس تدريب القيادة النسائية غير مبرر، وقد كانت هناك فترة 10 أشهر منذ الإعلان عن السماح بقيادة المرأة للسيارة، كان يمكن خلالها توقع هذا الزحام والعمل على تهيئة عدد المدارس اللازمة !

وبدلا من انتظار بدء عمل مدارس جديدة تحت الإنشاء، كنت أفضل أن تتم معالجة هذا التكدس في مدارس القيادة القائمة بتحديد التقدم حسب أولويات الحاجة، فتمنح الأولوية للموظفات والمعلمات، ثم الطالبات وربات المنازل اللواتي لا يوجد لدى العائلة سائق أجنبي يخدمها !

فهناك من السيدات من لا يمكنها انتظار إنشاء مدارس جديدة، كما أن ساعات التدريب المطلوبة كثيرة جدا ومبالغ فيها، ففي الولايات المتحدة الأمريكية لم يستغرق حصول زوجتي على شهادة اجتياز التدريب سوى 6 ساعات، ولم تحتج فيها للذهاب إلى أي مدرسة، بل أرسلت لها شركة التدريب مدربة بسيارة خاصة لتدريبها ساعتين يوميا خلال 3 أيام لتصبح مؤهلة للتقدم لطلب الرخصة وأداء اختبار الجهة الرسمية المسؤولة عن إصدار الرخص !

لذلك أجد أن هناك حلولا عديدة يمكن اللجوء لها لتجاوز أسوار ومساحات مدارس القيادة المحدودة العدد، إلا إذا كان هذا الانتظار الطويل يهدف لتهيئة الطرق لاستقبال السائقات أكثر من تهيئة السائقات لدخول الطرق !
صجيفة عكاظ

أضيف بتاريخ :2018/09/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد