دولية

#بومبيو يدعو من لا يؤيدون #ترامب إلى الاستقالة من الحكومة!

 

وجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأحد تحذيرا ضمنيا إلى المسؤول الثاني في وزارة العدل التي تشهد سجالا جديدا حول أهلية الرئيس دونالد ترامب للحكم، داعيا من لا يؤيدون الرئيس إلى الاستقالة.

وقال بومبيو في برنامج فوكس نيوز صنداي "كنت واضحا جدا منذ بداية عملي في هذه الإدارة: إذا كنتم لا تستطيعون أن تكونوا جزءا من الفريق، إذا كنتم لا تدعمون هذه المهمة، فينبغي تاليا التفكير في أمر آخر".

أضاف "نحتاج إلى جميع من يساعدون في انجاز مهمة الرئيس ترامب على أكمل وجه، وآمل بان يشارك كل شخص في كل وكالة حكومية، سواء العدل أو مكتب التحقيقات الفدرالي أو الخارجية، في هذه المهمة في شكل جيد"، بحسب "أ ف ب".

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن المسؤول الثاني في وزارة العدل رود روزنستين تحدث في مستهل ولاية ترامب عن إمكان إقصائه من الحكم عبر تفعيل التعديل الخامس والعشرين للدستور. واقترح يومها في حضور شهود تسجيل ما يقوله الرئيس من دون علمه لكشف "الفوضى" التي تسود البيت الأبيض.
ورغم نفي روزنستين هذه المعلومات، فأنه لا يزال في دائرة اهتمام ترامب وخصوصا أنه يشرف على التحقيق حول تواطؤ محتمل بين فريق حملة الرئيس وروسيا العام 2016.

وسئل بومبيو عما إذا كان يعمل بأمر الكلام الذي نسب إلى روزنستين فأجاب "لا من قريب ولا من بعيد".

أضيف بتاريخ :2018/09/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد