اقتصادية

أسهم البتروكيماويات #السعودية تهبط بفعل نتائج الشركات


قالت وكالة رويترز، أن معظم أسواق الأسهم الخليجية هبطت اليوم الأحد عقب سلسلة من النتائج المالية الفصلية المخيبة للآمال في السعودية وتراجع الأسهم العالمية.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.3 بالمئة مع هبوط قطاع البتروكيماويات بأكمله رغم صعود أسعار النفط أواخر الأسبوع الماضي.

وتراجع سهم المتقدمة للبتروكيماويات 2.8 بالمئة بعد انخفاض صافي الربح الفصلي انخفاضا طفيفا إلى 202 مليون ريال (53.86 مليون دولار). لكن ذلك تجاوز متوسط توقعات المحللين البالغ188 مليون ريال بحسب بيانات رفينيتيف.

عزت الشركة انخفاض صافي الربح إلى زيادة تكلفة اللقيم. وقالت الأهلي كابيتال في مذكرة بحثية إنها أبقت على تقييمها لسهم المتقدمة للبتروكيماويات عند زيادة الوزن النسبي نظرا لارتفاع كفاءة التشغيل واستدامتها وعائد التوزيعات الجذاب عند 5.2 بالمئة.

وكان سهم كيان السعودية للبتروكيماويات من بين الأسوأ أداء في السوق بهبوطه 4.4 بالمئة.

وتراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) القيادي 1.6 بالمئة.

وهبط سهم المراعي، أكبر شركة منتجات ألبان في الخليج، 2.6 بالمئة، بعدما أعلنت الشركة أن صافي ربح الربع الثالث من العام بلغ 634.5 مليون ريال (169.19 مليون دولار) مقابل 667 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي، بينما بلغ متوسط توقعات المحللين 654 مليون ريال، بحسب بيانات رفينيتيف.

وفي دبي، صعد سهم دريك آند سكل انترناشونال للمقاولات 2.9 بالمئة، لكن مؤشر السوق أغلق منخفضا نحو 0.1 بالمئة.

وقالت الشركة، التي تتكبد خسائر متزايدة منذ 2015، يوم الاحد إن أغلبية المساهمين وافقوا على استمرارها في نشاطها بعد اجتماع الجمعية العامة يوم الخميس الماضي.

ودعت دريك ان سكل لاجتماع المساهمين بموجب قانون الشركات الذي يقضي بأن يبت المساهمون في حل الشركة عند بلوغ الخسائر نصف رأس المال المصدر.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.3 بالمئة، تحت ضغط هبوط سهم دانة غاز للطاقة 1.7 بالمئة، وكان السهم الأكثر نشاطا في البورصة.

أضيف بتاريخ :2018/10/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد