محلية

أمير سعودي منشق يدعو للعصيان المدني وتأسيس مملكة “الدستورية”


طالب الأمير المنشق خالد بن فرحان آل سعود، الشعب السعودي، بالعصيان المدني، حتى تنتقل السلطة في المملكة إلى الأمير أحمد بن عبد العزيز، والتأسيس للمملكة الرابعة “الدستورية” إذا ما ثبت أن السعودية متورطة في اغتيال الكاتب جمال خاشقجي.

وكتب الأمير خالد، المقيم في ألمانيا، تغريدة على تويتر قال فيها: “إذا ثبت بالفعل اغتيال الأستاذ جمال خاشقجي، فإنني أدعوا كافة أطياف الشعب السعودي في المشاركة بعمل مشروع التغيير السياسي في المملكة عن طريق “العصيان المدني” إلى حين انتقال السلطة للأمير أحمد بن عبد العزيز وقيام المملكة العربية السعودية الرابعة الدستورية”.

وكان مصدر في الشرطة التركية، أكد الأحد، تعرض الصحافي السعودي جمال خاشقجي للتعذيب الوحشي قبل قتله في قنصلية بلاده في إسطنبول، حسب ما أكده موقع “ميدل إيست آي” البريطاني.

ونقلت الصحيفة عن المصدر، قوله إن خاشقجي “تعرض للتعذيب الوحشي، وقُتل وقُطّع لأجزاء. كل شيء تم تصويره على شريط فيديو لإثبات أن المهمة قد أنجزت، وتم إخراج الشريط من البلاد”.

وقال مصدران تركيان، السبت، إن السلطات التركية تعتقد خاشقجي، الذي اختفى قبل أربعة أيام بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، قتل داخل القنصلية.

وقال أحد المصدرين، وهو مسؤول تركي لرويترز: “التقييم الأولي للشرطة التركية هو أن السيد خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في اسطنبول”.

وتابع: “نعتقد أن القتل متعمد، وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية”.

من جانبه، قال صديق خاشقجي المقرب، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لـ(د ب أ) إن الشرطة التركية أكدت مقتله، وأن جثته قطعت إلى أجزاء.

ونفى مصدر مسؤول في القنصلية العامة للسعودية في اسطنبول صباح الأحد تقريرا لوكالة رويترز، حول مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول، وشجب المصدر في بيان “هذه الاتهامات العارية عن الصحة”، وفق تصريحه، فيما وجه الإعلام السعودي الاتهام إلى قطر بدعوى أنها تريد تشويه صورة المملكة.

أضيف بتاريخ :2018/10/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد