رياضية

#يويفا يفتح قضية ضد لاعب #روسي بسبب ’قميص #بوتين’

 

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تحقيقا ضد لاعب نادي "لوكوموتيف" الروسي دميتري تاراسوف بسبب ارتدائه قميصا يحمل صورة للرئيس الروسي في الملعب.

وقال "يويفا " في بيان صدر اليوم الأربعاء 17 فبراير، إنه لا يجوز للاعبين المشاركين في المباريات التي ينظمها الاتحاد ارتداء أزياء تظهر عليها رموز أو شعارات سياسية أو دينية أو شخصية.

وقد أثار فعل اللاعب الروسي جدلا في تركيا، عقب المباراة في إسطنبول والتي خسرها فريقه "لوكوموتيف" الثلاثاء 16 فبراير، أمام مضيفه "فناربهشه" التركي بهدفين نظيفين في دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، بعد أن قام في نهاية المباراة بخلع قميصه لإظهار قميص آخر يحمل صورة بوتين بزي عسكري مصحوبة بشعار "الرئيس الأكثر تهذيبا".

واعتبرت وسائل الإعلام التركية الفعل الذي أقدم عليه اللاعب الروسي استفزازا، على خلفية التوتر الراهن في العلاقات بين البلدين.

فيما أصر اللاعب الروسي على أنه لم يرد إثارة أي مشاكل أو إهانة أحد، مضيفا أنه يظهر بهذا القميص عادة في نهاية المباريات ليعرب عن موقفه الوطني ودعمه للزعيم الروسي.

يذكر أن تاراسوف يواجه عقوبة تتمثل في إبعاده عن المشاركة في المباريات الـ10 القادمة في حال أظهر تحقيق "يويفا " أن هدف فعله كان "دعائيا"، وفي حال اعتبر الاتحاد أن إظهار "قميص بوتين" كان "عملا استفزازيا" سيمنع اللاعب من المشاركة في مباراة واحدة فقط.

بدوره، رفض الكرملين التعليق على قضية اللاعب الروسي ديميتري تاراسوف الذي ظهر في ختام مباراة بين فريق لوكوموتيف الروسي ونادي فناربهشه التركي مرتديا قميصا عليه صورة للرئيس فلاديمير بوتين.

وأوضح دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي أنه لا يعلق على الشؤون المرتبطة بكرة القدم.

أضيف بتاريخ :2016/02/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد