محلية

#سعود_القحطاني يحذف تغريدة يهدد النشطاء بالقتل


حذف سعود القحطاني المستشار في الديوان الملكي السعودي تغريدة على حسابه في "تويتر" كان قد هدد فيها نشطاء بالاغتيال والتصفية، على خلفية اختفاء الكاتب السعودي جمال خاشقجي، فيما طالب نشطاء برفع دعاوى ضده.

وكان القحطاني نشر في أغسطس 2017 تغريدة قال فيها: "وبفتح مكة أمر الرسول في نفر بقتلهم، وإن وجدوا تحت أستار الكعبة"، مع تذييلها بهاشتاغ "القائمة السوداء"، والذي أطلقه القحطاني لرصد معارضي الحكومة السعودية، قال في تغريدة أخرى: "السعودية وأشقاؤها إذا قالوا فعلوا وهذا وعد، ضعوا كل اسم ترون وجوب ضمه للقائمة السوداء في الهاشتاغ وسيتم فرزها ومتابعتهم من الآن"، ورد على أحد المتابعين بقوله: "ملف الاغتيال تم فتحه من جديد، ترقب #كشف_حساب_الخونة".

وأعاد ناشطون نشر تغريدة المسؤول السعودي عقب قضية اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي واتهموه بالتورط في إخفائه، واعتبروه تهديداً صريحاً بـ"القتل" لمعارضي النظام السعودي، وطالبوا برفع دعاوى ضد القحطاني، الذي يرأس إدارة الأمن التكنولوجي والبرمجيات ومسؤول عمّا يعرف بـ"الذباب الإلكتروني".

يذكر أن الكاتب خاشقجي  غيب عن الوجود عقب دخوله قنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية يوم الثلاثاء 2 أكتوبر، وذكرت مصادر تركية بأنه قتل فيها وسط تحقيقات حثيثة حول القضية، في ظل نفي سعودي للتورط بقتله أو إخفائه.

أضيف بتاريخ :2018/10/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد