إقليمية

6 شهداء وعشرات الإصابات بقمع الاحتلال المتظاهرين في #غزة


ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص جيش الاحتلال إلى 6 شهداء وإصابة العشرات إثر قمع قوات الجيش الإسرائيلي مسيرات العودة في قطاع غزة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، بأن 6 فلسطينيين استشهدوا بالرصاص الحي، أطلقته القوات الإسرائيلية على المشاركين في "مسيرات العودة وكسر الحصار".

وأفاد القدرة، بأن 6 شهداء وصلوا المستشفيات، وعرف 5 منهم، هم: أحمد إبراهيم زكي الطويل (٢٧ عاماً)، و محمد عبد الحفيظ يوسف إسماعيل (29 عاماً)،  أحمد أحمد عبد الله أبو نعيم ( 17 عاماً)، وعبد الله برهم الدغمة (25 عاماً)،  وعفيفي محمود عطا عفيفي (18 عاماً)".

وقال القدرة: "سجل منذ بدء أحداث اليوم الجمعة، 192 إصابة بالرصاص الحي والشظايا؛ منها 140 بالرصاص الحي، و 3 خطيرة، و 45 طفلاً، و8 أناث، و2 من المسعفين، وتم تحويل جميع الحالات للمشافي لتلقي العلاج".

وبدأ آلاف المواطنين، عصر اليوم، بالتوافد إلى مخيمات العودة شرق القطاع للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ29 من مسيرة العودة وكسر الحصار، تحت عنوان "انتفاضة القدس".

وأفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" بأن الاحتلال أطلق النار والقنابل الغازية صوب المتظاهرين فور وصولهم إلى مخيمات العودة، في حين أشعل شبان الإطارات المطاطية لحجب الرؤية عن قناصة الاحتلال.

وأضاف أن الإعلام العبري يتحدث عن 7 حرائق في غلاف غزة بفعل البالونات الحارقة منذ صبح اليوم.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة دعت الفلسطينيين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في المسيرات التي حملت اسم “انتفاضة القدس”، للتأكيد على حق العودة، ورفضا للإجراءات التي تتخذ بحق للاجئين.

وقالت الهيئة: “سنواصل مواجهة كل الإجراءات والقرارات التي تهدف للنيل من قضية اللاجئين بهدف شطبها وتذويبها”.

ومن المقرر أن يبدأ التواجد في المخيمات مع صلاة العصر مباشرة حتى نهاية يوم الجمعة الساعة السابعة والنصف مساء.

وتأتي هذه الجمعة اليوم، في وقت بدأت فيه خطوات للتخفيف من الحصار الإسرائيلي المطبق على قطاع غزة، جراء تفاهمات بين المقاومة وقوات الاحتلال برعاية مصرية وأممية.

ويخرج الفلسطينيون في قطاع غزة منذ الثلاثين من مارس الماضي تجاه السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

وبلغ إجمالي عدد شهداء المسيرات العودة 197 شهيدًا، ونحو 20 ألف جريح.

أضيف بتاريخ :2018/10/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد