رياضية

انتخابات ’فيفا’: تأييد سياسي من مصر وفلسطين لترشيح الأمير الأردني علي بن الحسين

 

ذكر موقع "رأي اليوم" أن محاولة إقناع أحد المرشحين العرب إلى منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" توقفت بسبب إصرار الأمير الأردني علي بن الحسين على الترشح إلى المنصب نفسه، في مواجهة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، البحريني سلمان آل خليفة.

وأوضح الموقع أن الوساطات بين سلمان آل خليفة وبين الأمير الأردني فشلت، في الوقت الذي يتذرع الأول فيه بأن الثاني حصل على فرصته في الانتخابات الماضية.

ونقل الموقع عن مصدر مطلع قوله إن القيادة البحرينية التي "تربطها علاقات طيبة بالأردن لا تتدخل بمسار الأمور خصوصاً، وأن سلمان يعتقد بأن فرصته هي الأفضل، كما يعتقد الأمير علي أن فرصته هي الأفضل" أيضاً، مشيراً إلى أن الأمير الأردني "حظي بتأييد علني سياسي الطابع من بعض الدول العربية مثل لبنان ومصر وفلسطين."

ويرى خبراء أن ثنائية الترشيح باسم العرب وقارة آسيا "سيستفيد منها على الأرجح مرشح آخر قد يكون الفرنسي ميشال بلاتيني أو الليبري موسى بنيتي".

وبحسب "رأي اليوم"، فقد "بذلت خلف الكواليس جهود كثيرة من قبل القصر الملكي الأردني عبر إجراء إتصالات مع زعماء عرب لضمان تأييد حملة الأمير علي، لكن سلمان يلوح برفض التخلي عن الترشح لمصلحة الأمير علي، مما يثير الحيرة في اتحادات دول الخليج العربي".

ورجح الموقع أن تكون فرصة الأمير علي بالمنافسة "قوية جداً ولا يستهان بها خصوصاً وهو يرفع شعار تنظيف الاتحاد الدولي من الفساد، فيما لا يستهان بحظوظ الشيخ سلمان على مستوى آسيا وإفريقيا".

أضيف بتاريخ :2016/02/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد