إقليمية

15 شهيدا في غارات لـ #التحالف_السعودي على حافلتين تقلان نازحين بـ #الحديدة

 

أعلن حركة "أنصار الله" في اليمن أن غارتين للتحالف السعودي استهدفتا حافلتين تقلان أسرا نازحة في الطريق العام بالمصبرية في منطقة جبل راس بمحافظة الحديدية، ما أسفر عن استشهاد 15 نازحا في حصيلة أولية.

وأفاد مراسل قناة "المسيرة" اليمنية  في الحديدة بسقوط 15 شهيدا على الأقل وأكثر من 20 جريحا حصيلة أولية لجريمة العدوان بحق النازحين في جبل راس

مشيرا إلى أن الشهداء والجرحى توزعوا على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في الحديدة.

وكان الناطق الرسمي باسم حكومة الإنقاذ الوطني عبد السلام علي جابر، أدان أمس الجمعة "بأشد العبارات استمرار تحالف العدوان في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين في اليمن وآخرها شن غارات هستيرية على الأحياء السكنية والمرافق الصحية والمزارع وخزانات المياه والطرق في مديريتي التحيتا والدريهمي وجزيرة كمران بمحافظة الحديدة".

وقال جابر إن:الغارات المتعمدة على المنشآت الصحية وسيارات الإسعاف واستهداف المواطنين من قبل العدوان الأمريكي السعودي مع سبق الإصرار والترصد جرائم حرب بحق المواطنين في اليمن".

وقالت "المسيرة" إن "الغارات المستمرة بشكل هستيري منذ الخميس أدت إلى تدمير مستشفى الدريهمي العام ومستشفى الأمومة والطفولة المُكتظين بالمرضى والنساء الحوامل والمواليد والكوادر الصحية إضافة إلى تدمير عدد من المنازل وسقوط عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال في مديريتي التحيتا والدريهمي".

ويعيش اليمن أوضاعا مزرية مع استمرار الحرب التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية منذ آذار/مارس 2015 ،وأسفرت الحرب حتى آب/أغسطس 2018 عن مقتل 6592 شخصا وإصابة 10470 آخرين وجاءت غالبية هذه الإصابات نتيجة الغارات الجوية التي قام بها التحالف بقيادة السعودية، وذلك حسب مكتب الأمم المتحّدة لحقوق الإنسان.

أضيف بتاريخ :2018/10/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد