اقتصادية

وزير الطاقة الإماراتي ’متفائل’ بشأن مستقبل النفط

 

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إنه "متفائل" بشأن مستقبل سوق النفط، متوقعاً أن يدفع الوضع الحالي المنتجين إلى "تجميد مستويات الإنتاج الحالية، إن لم يكن خفض الإنتاج".

وأضاف المزروعي، في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز عربية" التلفزيونية من نيودلهي، أن أسعار النفط الحالية "ليست في مصلحة أي من المنتجين، لكن السوق ستتوازن مع زيادة الطلب العالمي الذي قد لا يلبيه العرض"، مبدياً استعداد الإمارات "للتعاون مع أي جهد لاستقرار سوق النفط".

وإذ توقع أن يزيد الطلب العالمي بأكثر من 1.3 مليون برميل يومياً، نبه إلى أنه "سيكون من الصعب إنتاج المزيد من الخام لتلبية هذا الطلب"، قائلاً إن الإمارات "لا تواجه أية مشكلة في تسويق نفطها بسبب الجودة العالية للخام الإماراتي".

وتوقع أن يخفض المنتجون من خارج "أوبك" الإنتاج "بما قد يصل إلى 800 ألف برميل يوميا، مع توقف بعض مشاريع الإنتاج نتيجة وضع السوق الحالي".

من جهة أخرى، قال الوزير الإماراتي إن بلاده "تستهدف تطوير التعاون مع الهند في مجال الصناعات البتروكيماوية إلى جانب قطاعات أخرى". يذكر أن المزروعي يزور الهند حالياً ضمن وفد رسمي إماراتي برئاسة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، بهدف تعزيز التجارة والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

أضيف بتاريخ :2016/02/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد