إقليمية

اتحاد الصحفيين العرب: ما حدث لـ #خاشقجي جريمة تستوجب عقاب المسؤولين عنها

 

طالب الاتحاد العام للصحفيين العرب، بكشف غموض اختفاء الصحافي السعودي، "جمال خاشقجي"، مؤكدا أن ما حدث له جريمة تستوجب عقاب الفاعلين.

وقال الاتحاد، ومقره القاهرة، في بيان له السبت، إن "الاتحاد العام للصحفيين العرب يتابع باهتمام بالغ التطورات المتعلقة باختفاء الصحفي جمال خاشقجي بالنظر إلى الشبهات التي ارتبطت بهذه القضية التي تحظى باهتمام الرأي العام في المنطقة العربية وفي العالم بأسره".

وأضاف: "الاتحاد يعتبر اختفاء زميل صحفي في ظروف غامضة أمرا يدعو إلى القلق العميق".

معربا عن "اندهاشه الشديد من هذا الاختفاء"، مؤكدا أنه يدين بشدة أي استهداف قد يكون تعرض له من أي طرف، ونحن بانتظار الكشف عن المعطيات الكاملة المتعلقة بمصير خاشقجي الذي خبره الاتحاد العام صحفيا مرموقا و كاتبا بارزا".

وأعرب الاتحاد في بيانه، عن استنكاره لـ"جميع محاولات التعتيم والتكتم على مصيره، ويلح بمطالبة جميع الأطراف المعنية بهذه القضية بالكشف الفوري عن جميع المعطيات الكفيلة باستجلاء الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة، وإجراء تحقيق نزيه ومستقل في هذا الشأن".

وأكد بيان الاتحاد: "حرصه الشديد على متابعة التطورات المتعلقة بهذه القضية"، معتبرا أن ما حصل لـ"خاشقجي يمثل جريمة شنيعة تستوجب عقاب الجهة التي قد تكون اقترفت هذا الفعل الشنيع".

أضيف بتاريخ :2018/10/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد