دولية

#ترامب يعترف بتخلف #أمريكا عن #روسيا و #الصين في إنشاء قوات فضائية

 

صرح دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة بأنه يعترف أن الولايات المتحدة متخلفة عن روسيا والصين في مجال إنشاء وتنمية قوات فضائية.

وقال الرئيس ترامب في كلمة ألقاها أمام الناخبين في اجتماع حاشد بولاية كنتاكي: "وفقا لمرسومي فإن البنتاغون يعمل حاليا على إنشاء السلاح السادس في القوات المسلحة الأمريكية، أي قوى الفضاء"، وأضاف: "وفي الوقت نفسه، بدأت الصين بالفعل هذا، كما بدأت روسيا بالفعل (إنشاء قوات الفضاء). ولكن لدينا نحن أكثر الناس روعة في العالم، ونحن ننتج أفضل المعدات، ولدينا أفضل الصواريخ والدبابات والسفن في العالم".

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت في وقت سابق عن إنشاء نوع منفصل من القوات، هي قوات الفضاء. ومع ذلك، لم يتم تخصيص تمويل خاص في ميزانية الدفاع المقرّة للسنة المالية 2019.

ومن المقرر إدراج الأموال اللازمة لإنشاء قوات فضائية في ميزانية عام 2020. ومع ذلك، أعرب عدد من الخبراء، بما في ذلك قادة سابقين في البنتاغون، عن شكوكهم بشأن مدى فائدة قرار ترامب، حيث أن قوات الفضاء الفعلية في الولايات المتحدة نشطت بالفعل لسنوات عديدة في القوات الجوية والقيادة الاستراتيجية للبلاد.

وحاليا، تحظر المعاهدات الدولية نشر أسلحة دمار شامل في الفضاء فقط. فحتى الآن لم تنشر أي من البلدان التي لديها إمكانية الوصول إلى التكنولوجيات الفضائية أي أسلحة في الفضاء الخارجي.

أضيف بتاريخ :2018/10/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد