اقتصادية

موقع أمريكي: اختفاء #خاشقجي يعلق صفقة بتريليوني دولار مع #أرامكو

 

ذكر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي، أن قضية اختفاء الصحافي السعودي "جمال خاشقجي"، أدت إلى تعليق مؤقت لصفقة تبلغ نحو تريليوني دولار مع شركة أرامكو السعودية للنفط.

الموقع الأمريكي أفاد، اليوم الجمعة، بأن التعليق جاء نتيجة انسحاب الرئيس التنفيذي لبورصة لندن "ديفيد شويمير" من مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار (دافوس الصحراء)" في السعودية، على خلفية اختفاء "خاشقجي" منذ دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول قبل نحو 18 يوما، وفق "الأناضول".

وجاء في "بيزنس إنسايدر"، أن "الرئيس التنفيذي لبورصة لندن يغازل السعودية من أجل جذب الاكتتاب العام في شركة أرامكو للنفط، في صفقة تبلغ قيمتها تريليوني دولار، غير أنه ألغى زيارته للرياض بعد اختفاء ومزاعم مقتل خاشقجي.

وانسحب سياسيون وشخصيات غربية بارزة إضافة إلى مؤسسات إعلامية واقتصادية من المؤتمر، الذي ينظم برعاية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الثلاثاء المقبل في العاصمة الرياض، ولمدة 3 أيام.

ومطلع أكتوبر / تشرين الأول الجاري، قال "بن سلمان" في حوار مع وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، إن المملكة ستطرح شركة "أرامكو"، عملاق النفط السعودي، للاكتتاب العام "بداية 2021 على أقصى تقدير".

وشدد على أن القيمة السوقية لأرامكو، "2 تريليون دولار أو أكثر"، لا سيما بعد استراتيجية دمجها مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك".

أضيف بتاريخ :2018/10/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد