خليجية

النظام البحريني يعتقل ’’البرلماني السابق #العشيري’’ لإعلنه مقاطعة الانتخابات المقبلة

 

قضت النيابة البحرينية، الثلاثاء، بحبس مواطن بسبب كتابته تغريدة أعلن فيها أنه سيقاطع الانتخابات التي ستجري في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وقال رئيس النيابة البحريني "مهنا الشايحي"، رئيس لجنة التحقيق في الجرائم الانتخابية، إنه تم توقيف شخص بسبب تغريدة على "تويتر".

واعتبر "الشايحي" أن التغريدة "تضمنت تحريضا على عدم المشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة على نحو من شأنه المساس بحرية الاقتراع والتأثير على سلامة العملية الانتخابية والتشويش عليها"، على حد قوله.

بدوره، أوضح "معهد البحرين للحقوق والديمقراطية" (مقره لندن) أن المواطن المتهم هو "علي راشد العشيري"، العضو السابق في البرلمان من جمعية الوفاق المعارضة.

وكتب "العشيري" في تغريدة الخميس أنه وعائلته سيقاطعون الانتخابات.

وقال: "ما زال البعض يسأل هل ستصوت في الانتخابات؟ وكأنهم لا يعيشون ولا يتابعون الوضع السياسي المتأزم في البحرين".

وأضاف: "أنا مواطن بحريني محروم من حقوقي السياسية والمدنية لذلك أنا وعائلتي سوف نقاطع الانتخابات النيابية والبلدية ولا لقانون العزل السياسي".

وحظرت السلطات البحرينية على الحزبين المعارضين الرئيسيين في البلاد، وهم جمعية "الوفاق" الشيعية، وجمعية "العمل الوطني الديمقراطي" (وعد) العلمانية، طرح مرشحين للبرلمان.

وتعد جمعية "الوفاق" أبرز الحركات السياسية الشيعية التي قادت الاحتجاجات ضد حكم ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة" منذ عام 2011 للمطالبة بإصلاحات سياسية.

وتلاحق السلطات البحرينية منذ 2011 معارضيها وخصوصا من الشيعة، وتصدر بحقهم أحكاما قاسية، وسُجن مئات المعارضين وجرد عدد منهم من الجنسية.

أضيف بتاريخ :2018/11/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد