خليجية

منتدى #البحرين: الترحيل القسري للشيخ خجسته استهتار لا حدّ له بالقوانين

 

اعتبر منتدى البحرين لحقوق الإنسان إقدام السلطات البحرينية على الترحيل القسري للشخصية العلمائية البحرينية البارزة الشيخ محمد خجسته إلى بيروت يعد ضربة قاسية في حق المواطنة، واستهتارا بحرية المعتقد والدين.


وأشار المنتدى في بيان إلى أنّ إسقاط الجنسية أولاً، وإجراءات محاكمته ثانياً، وقرار نفيه خارج البلاد مع الأسلوب غير الإنساني الذي تعرض له ثالثاً، كلّها خطوات لا تحظى بالغطاء القانوني في الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، ومخالفة للمادة 17 من دستور البحرين.


وقال المنتدى: "لا يمكن تفسير هذه الخطوة مع اقتراب الدورة المقبلة لمجلس حقوق الإنسان، وتواجد وفد المفوضية في البحرين، والتحضير لجلسة الاستعراض الدوري الشامل لملف البحرين الحقوقي، سوى بأنّ السلطة تستخف بكل المواقف الدولية التي دعتها لتحسين حالة حقوق الإنسان، وتمعن في تكريس حالة الاضطهاد الطائفي، هذا بالإضافة إلى عدم السماح للمقرر الأممي بزيارة البحرين حتى اللحظة".


وطالب منتدى البحرين لحقوق الإنسان في ختام بيانه المفوضية السامية والمنظمات الحقوقية الدولية بالقيام بخطوات ضاغطة وأكثر جدية لوقف سياسات التمييز العرقي والمذهبي بحق المكون الوطني الرئيسي في البحرين من الطائفة الشيعية.

أضيف بتاريخ :2016/02/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد