رياضية

القطري عبد الكريم حسن يتوج بجائزة أفضل لاعب في #آسيا لعام 2018

 

توج القطري عبد الكريم حسن، بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2018، وذلك في حفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي أقيم اليوم في العاصمة العمانية مسقط.

وتفوق مدافع السد ومنتخب قطر على الثنائي الياباني يوما سوزوكي، وكينتو ميساو (كاشيما أنتلرز الياباني)، ليمنح بلاده جائزة أفضل لاعب في آسيا الثانية بعد الأولى، التي حصدها نجم السد أيضا خلفان إبراهيم عام 2006.

وفي باقي الجوائز، نالت الصينية وانغ شوانغ جائزة أفضل لاعبة في القارة الآسيوية، على حساب الأسترالية سامانثا كير، واليابانية ساكي كوماجاي.

وهيمنت اليابان على صعيد جائزة أفضل مدرب للجنسين، إذ نالت اليابانية أساكو تاكاكورا جائزة أفضل مدربة على حساب مواطنتها ميو اوكاموتو، والتايلاندية نوينجروتاي سراثونجفيان، في حين فاز غو أويا بجائزة أفضل مدرب، بعدما قاد كاشيما إنتلرز للياباني للفوز بلقب دوري أبطال آسيا، متفوقا على العراقي باسم قاسم، والأوزبكي رافشان حيدروف.

ونال الاتحاد المنغولي لكرة القدم جائزة أفضل اتحاد طامح ونظيره الكوري الشمالي أفضل اتحاد متطور، في حين حصدت اليابان جائزة الاتحاد الأكثر إلهاما خلال حفل توزيع جوائز الأفضل لعام 2018.

وحصد الاتحاد الفلسطيني جائزة رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين كاتحاد طامح، ونالت سنغافورة جائزة الواعدين كاتحاد متطور، في حين ظفرت الصين بجائزة الواعدين كاتحاد صاعد، وفق "آر تي".

أضيف بتاريخ :2018/11/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد