دولية

إدارة #ترامب ردا على تصويت الشيوخ ضد #السعودية: سنواصل دعم #المملكة!

في أول تعليق لها على تصويت مجلس الشيوخ حول السعودية، أكدت الإدارة الأمريكية عزمها على مواصلة التعاون العسكري مع المملكة ومحاسبة المسؤولين عن قتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي.

وتابع بومبيو: "إننا بالطبع رأينا نتائج تصويت الأمس، ونتعامل دائما باحترام كبير مع ما يعمل عليه الفرع التشريعي للسلطة، ونتواصل على أساس دائم مع أعضاء الكونغرس، وسنستمر بذلك لاحقا".

وأشار بومبيو مع ذلك إلى أن ترامب "أكد بوضوح ليس فقط أهمية محاسبة المسؤولين عن قتلة خاشقجي وإنما كذلك أهمية حماية المواطنين الأمريكيين" من خلال الحفاظ على الحلف الوثيق مع السعودية.

وشدد بومبيو مع ذلك على أن الإدارة الأمريكية لا تنوي تغيير نهجها في دعم السعودية على رغم احترام قرارات مجلس الشيوخ، واصفا السعودية برأس الجسر في التصدي لـ"العدوان من قبل إيران"، كما أشار إلى أن الولايات المتحدة اتخذت للتو إجراءات ضد 17 متورطا في قتل خاشقجي من خلال منعهم من الدخول إلى أراضي البلاد.

وقال ماتيس إن ذلك أصبح ممكنا "بفضل النهج الاستراتيجي" لواشنطن من قضية التعاون "مع كل الأطراف المعنية".

 

<p justify;\"="" style="text-align: justify;">ويعتبر هذا التعليق الأول من قبل الإدارة الأمريكية على تبني مجلس الشيوخ التابع للكونغرس، مساء أمس الخميس، قرارين يدعو أحدهما إلى وقف الدعم العسكري من الولايات المتحدة لعمليات التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن، فيما يحمل الثاني ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، المسؤولية عن قتل خاشقجي، داعيا إلى ضرورة محاسبة كل المتورطين في هذه الجريمة.

أضيف بتاريخ :2018/12/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد