محلية

الداعية السعودي ’’العساكر’’ يمدح ’’القحطاني’’ المتهم بـ”الإشراف على قتل #خاشقجي”!

 

فجر الداعية السعودي نايف العساكر، المقرب من البلاط، جدلا واسعا عندما غرد على حسابه على “تويتر” مادحاً سعود القحطاني، الذي كان يعتبر الساعد الأيمن لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والمدرج اسمه ضمن المتهمين باغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي، بل والإشراف على الجريمة البشعة لقتله وتقطيع جسده في القنصلية السعودية في إسطنبول في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكتب العساكر:”سعود القحطاني: لو لم يكن له منقبة إلا كره أعداء الوطن له وتكالب الإخونج عليه لكفاه شرفًا وفخرًا”.

وفيما لقيت هذه التغريدة دعما من بعض ما سمي بالذباب الالكتروني، الذي يديره القحطاني، تهاطلت الردود الغاضبة من كثير من المعلقين، الذين اعتبروا أن الداعية السعودي واضح في كلامه وامتداحه للقحطاني، وذلك لإشرافه على جريمة قتل خاشقجي.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أكدت قبل أيام أن تقرير وكالة المخابرات الأمريكية سي آي إيه، الذي أشار بوضوح لضلوع ولي العهد السعودي بجريمة قتل خاشقجي، أوضح أن بن سلمان أرسل 11 رسالة لمستشاره سعود القحطاني قبل وأثناء وبعد اغتيال خاشقجي.

والشهر الماضي، كشفت وكالة رويترز للأنباء أن سعود القحطاني المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي، لا يزال حرا طليقا يمارس عمله بشكل سري، رغم أن النيابة العامة السعودية قالت إنه تم منعه من السفر، أنه رهن التحقيق لدوره البارز في جريمة قتل خاشقجي.

وكان المدعي العام لاسطنبول أصدر مذكرتين لاعتقال سعود القحطاني ألى جانب أحمد عسيري، نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية سابقا، للاشتباه بأنهما خططا لقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

أضيف بتاريخ :2018/12/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد