إقليمية

#أنصار_الله: غريفيث سلمنا رسالة تحدد موعد بدء هدنة #الحديدة وندعو التحالف للالتزام بها

 

كشف القيادي بحركة "أنصار الله" محمد علي الحوثي، أن مبعوث الأمم المتحدة سلم رسالة لرئيس وفد حركته حدد فيها موعد وقف إطلاق النار في الحديدة، ودعا دول التحالف السعودي للالتزام به.

ولم يوضح القيادي الحوثي في تغريدته على حسابه في تويتر، الموعد الذي حدده المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، لوقف إطلاق النار في مدينة ومحافظة الحديدة، لكنه دعا دول التحالف السعودي للالتزام بهذا الموعد على الفور.

وقال: "نأمل أن يتم الالتزام به ميدانيا في موعده من قبل دول التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائهم باليمن، وأن يكون بداية لإنهاء العدوان".

وأضاف الحوثي، في تغريدات أخرى: "أمام كل نداء لإيقاف الحرب كنا مرحبين، بل ذهبنا لأبعد من ذلك بإعلان مبادرات متعددة، وكان منها التوقف من طرف واحد، وكل ما ذهبنا إليه في ذلك، وما قدم من أجل السلام، كان ولا زال عن قناعة بأن ثمرة أي حرب ليست إلا الدمار، وأن مصيرها - مهما طالت - الحوار في النهاية، وقد قلناها في مناسباتنا".

وتابع: "لم نكن من دعاة الحروب في يوم من الأيام  وإنما من دعاة الحوار والقبول بالآخر.
والعدوان فرض على الشعب اليمني، واعدّ له التحالف من قبل عدة أشهر كما أعلنوا عن ذلك في إعلانهم عن بدء العدوان في 26 مارس 2015.

وأردف بقول: "أمام هذا العدوان كان موقفنا هو الدعوة إلى التوقف وترك طاولة الموفمبيك تستمر بدل الحرب"، بحسب "آر تي" الروسية.

أضيف بتاريخ :2018/12/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد