خليجية

#الكويت ترصد 102 مليون دينار لتحسين صورتها دولياً

 

رصدت الحكومة الكويتيّة 102 مليون دينار أي ما يعادل 339 مليون دولار أمريكي لتعزيز صورة البلاد على المستوى الدولي، من خلال خطة لدعم الثقافة والفنّ والإعلام، على مدى 119 شهراً.

وجاءت الخطة بسبب كون مؤشر سمعة الكويت "تحت متوسط المستوى الدولي المقبول"، بحسب وسائل إعلام كويتيّة.

وورد في الخطة أنّ "المكانة الدولية ترتكز على تحسين التواجد في المحافل والفاعليات في المجالات الدبلوماسية والثقافة وغيرها، بما يحقق المصالح الوطنية، ويعزز صورة دولة الكويت على المستوى الدولي"، ولذلك، تضمّنت الخطة الخمسية المتوسطة لسنوات 2016/2015 ــ 2020/2019، مشاريع لتفعيل الدبلوماسية الاقتصادية وتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية وتطوير الرسالة الإعلامية.

أما خطة التنمية السنوية 2018/2017 فتضمنت برنامج تعزيز صورة دولة الكويت على المستوى الدولي، بالإضافة إلى برنامج دعم الثقافة والفن والإعلام.

وتعتزم الكويت حتى عام 2020 زيادة عدد معارض الكتب الخارجية والداخلية ومعارض الفنون التشكيلية والمهرجانات الفنية والثقافية، فضلاً عن برامج لزيادة عدد المتاحف ودور العرض المسرحي والمحطات التلفزيونية الفضائية.

وقالت وسائل الإعلام الكويتية إن الجهات المعنية بالخطة هي وزارة الخارجية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ووزارة الإعلام، وهيئة تشجيع الاستثمار، والأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط، بالإضافة إلى جامعة الكويت.

أضيف بتاريخ :2016/03/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد