خليجية

سفير المملكة #السعودية بـ #الكويت: محاكمة النائب دشتي قريباً

 

قال السفير السعودي لدى الكويت "عبد العزيز الفايز" إن الحصانة النيابية للنائب الكويتي "عبد الحميد دشتي" لن تكون عائقا لاستمرار الدعوى المرفوعة بحقه، مشيراً إلى توقعاته برفع الحصانة عن النائب قريبا.

وفي حديث مع "العربية.نت"، قال الفايز: "لدي ثقة باتخاذ مجلس الأمة قراره برفع الحصانة عن النائب دشتي تمهيدا لوقوفه أمام القضاء والمحاكم الكويتية جراء إساءاته المتكررة بحق السعودية ورموزها".

وأضاف السفير السعودي أن دولة الكويت لا تقبل بأي إساءة بحق المملكة، مشيراً إلى تجاوب وزارة الخارجية بعد مخاطبتها من قبل السفارة السعودية بالكويت لإحاطتها بإساءات دشتي للمملكة وولاة أمرها وعلمائها"، مؤكدا: "لقد تم التفاعل مع ما تم رفعه وأحيل الأمر إلى النيابة العامة ومجلس الأمة".

وأوضح الفايز أن النائب عبد الحميد دشتي في طريقه لمواجهة القضاء الكويتي العادل، مضيفاً: "هذه النتيجة الحتمية بما تقدمت به السفارة السعودية.. والقضاء سيقرر".

وفيما يتعلق بالشكوى السعودية الأولى الموجهة بحق النائب دشتي، أفاد الفايز بأن السابقة الأولى لم تنته وأنها لا زالت في طور إنهاء مراحلها الإجرائية، قائلا إن "أمور التقاضي تأخذ وقتها، ونتوقع اتخاذ الإجراءات القضائية قريبا بحق دشتي، وسيقرر مجلس الأمة الكويتي الحريص على العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين رفع الحصانة عن النائب لاستكمال الإجراءات القانونية".

وكانت محاكم كويتية قضت بالسجن ما بين سنة وخمس سنوات لعدد من النشطاء والصحفيين الكويتيين خلال الأعوام الثلاثة الماضية بعد إدانتهم بالإساءة للمملكة السعودية.

أضيف بتاريخ :2016/03/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

Jareh / الاخطبوط الاسود / 02-03-2016 | 01:48
الاخطبوط الاسود السعودي المقيت يفرض نفسه لما تسلب الدول سيادتها على اراضيها من منا ليس لديه يقين بالدور السعودي في زلزلة العالم فضلا عن دول الخليج التي لا تمتلك حق تقرير المصير الا باذن السعودي