خليجية

مسؤول قطري يرد على قرقاش: #الإمارات هُزمت في حصار# قطر وغرقت في #اليمن و #ليبيا

 

فند مسؤول قطري مزاعم وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، فيما يتعلق بملفات المنطقة بما فيها الأزمة مع قطر، والنفوذ الإيراني والتركي، وحرب اليمن خلال 2019.

وقال مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد الرميحي، في تغريدة نشرها على حسابه، الثلاثاء، ردا على تصريحات قرقاش التي جاءت في سلسلة تغريدات، إنه “يقدّم توقعاته.. في محاولة لفرض سياسة أمر واقع من وجهة نظره”.

وأكد الرميحي أن توقعات قرقاش “مغايرة للواقع الذي اتّضح فيه هزائمهم؛ سواء في حصار قطر، أو الغرق في الملف اليمني والليبي، بخلاف تضعضع سمعتهم على المستوى الدولي نظراً للانتهاكات الحقوقية التي ارتكبوها”.

وكان قرقاش قال إنه يعتقد أن “مقاطعة قطر مستمرة في 2019، لأنها مرتبطة بتغييرات واجبة في توجهات الدوحة المخربة”. وتابع: “سيستمر الفشل القطري في فك الإجراءات المتخذة ضدها برغم الكلفة الباهظة، الموقف القطري يحركه الأمير السابق وعبره يدافع عن إرث أوقع الدوحة في مأزقها”.

كما زعم في تغريدة أخرى أن الرباعي العربي (مصر، السعودية، الإمارات، البحرين) يزداد قوة وزخما في مواجهة التحالف الإيراني التركي في المنطقة.

وعن حرب اليمن قال الوزير الإماراتي: “في اليمن التحالف العربي في موقع أفضل، وسيشهد 2019 انفراجات في الأزمة وتضعضعا سياسيا لموقف الحوثي”. وأضاف أن “الطريق ما زال وعرا، والمسائل اليمنية لا بد من أن يمهد لها حوار يمني داخلي جدي، ولكنه وبفضل تدخل التحالف بقيادة الرياض أصبحنا أكثر تفاؤلا”.

أضيف بتاريخ :2019/01/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد