اقتصادية

صعود معظم بورصات #الخليج قبل موسم النتائج وجلوبال تليكوم يهبط في #مصر

 

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية مرتفعة اليوم الأحد، لكن أحجام التداول كانت ضعيفة في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون نتائج أعمال الشركات المتوقع أن يبدأ الإعلان عنها الأسبوع الحالي.

وفي مصر، ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة 1.2 بالمئة، لكن سهم جلوبال تليكوم نزل سبعة بالمئة بعدما أعلنت الشركة في وقت سابق يوم الاحد عن خطة لتحويل قروض المساهم المستحقة البالغة 370.6 مليون دولار بالإضافة للفوائد إلى رأسمال.

وقال الشركة إن الوضع المالي والتدفقات النقدية ستظل دون تغيير بعد التحويل في ضوء أن هذه الصفقة غير نقدية. وهوى السهم لأقل مستوى في شهر.

وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق أنها تنوي زيادة رأس المال من خلال إصدار حقوق بقيمة 11.2 مليار جنيه (627.10 مليون دولار)، بما يوازي إصدار 19.3 مليار سهم جديد بقيمة اسمية 0.58 جنيه.

وفي الخليج، أغلقت معظم الأسواق على ارتفاع طفيف، وقادت السوق السعودية المكاسب.

وارتفع مؤشر البورصة السعودية واحدا بالمئة بفضل صعود سهم مجموعة الطيار للسفر القابضة 5.5 بالمئة ومصرف الراجحي ذي الثقل اثنين بالمئة وقفزة سهم الكابلات السعودية بنسبة عشرة بالمئة.

ويصعد سهم الكابلات السعودية، التي تتكبد خسائر، منذ 26 ديسمبر كانون الأول حين قفز بعد توصل الشركة إلى اتفاق تسوية نهائي مع الدائنين التجاريين بخصوص قروض قيمتها 313.6 مليار ريال (83.61 مليون دولار).

وأغلق مؤشر بورصة دبي منخفضا 0.3 بالمئة، ليبدد المكاسب التي حققها في التعاملات المبكرة. وهبط سهم الاتحاد العقارية 1.9 بالمئة ليضغط على المؤشر كونه أكثر الأسهم تداولا من حيث حجم التعاملات.

وارتفع سهم موانئ دبي العالمية، المدرج في بورصة ناسداك دبي، بنسبة 0.1 بالمئة بعدما قالت الشركة يوم الاحد إنها اتفقت على الاستحواذ على 71.3 بالمئة في شركة إدارة الموانئ بويرتو إي لوخيستيكا (بولوجسا) في تشيلي من مينيرا فالباريسو ومساهمين آخرين على صلة بمجموعة ماتي.

وأوضحت موانئ دبي أنها ستعرض 502 مليون دولار من أجل تملك الشركة بالكامل  ،   وأن من المتوقع أن تسهم الصفقة في الأرباح خلال أول عام كامل للاستحواذ وأن يجري تمويلها من الموارد الحالية بالموازنة.

وأعلنت بورصة الكويت يوم الأحد ترقية شركتي القرين لصناعة الكيماويات البترولية وهيومن سوفت من السوق الرئيسي إلى السوق الأول، الذي أغلق مؤشرها مرتفعا 0.4 بالمئة يوم الاحد. بحسب رويترز.

أضيف بتاريخ :2019/01/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد