اقتصادية

#السعودية: إنشاء مصفاة نفط ومجمع للبتروكيماويات بـ #جنوب_أفريقيا

 

أجرى خالد الفالح وزير الطاقة السعودي السبت 19 يناير توقيع اتفاقية مع وزير الطاقة بجمهورية جنوب أفريقيا جيف راديبيه لبحث أوجه التعاون بين البلدين في صناعة النفط والغاز ودراسة إنشاء مصفاة للنفط ومجمع للبتروكيماويات بجنوب أفريقيا بإشراف وتعاون مشترك بين شركة أرامكو السعودية وشركة النفط الوطنية الجنوب أفريقية.

وتهدف الاتفاقية تعزيز التعاون المشترك بين المملكة وجنوب أفريقيا في مجالات استكشاف وإنتاج وتكرير وتخزين وتسويق ونقل وتوزيع النفط والغاز؛ وتطبيق التقنيات الحديثة في صناعة النفط والغاز، كما تؤكد المذكرة قوة ومتانة العلاقات التجارية والاقتصادية والدبلوماسية بين البلدين، وحرصهما على موثوقية إمدادات الطاقة وبشكل مستدام.

وبحث الفالح ونظيره في جنوب أفريقيا ووزير الموارد المعدنية جويدي مانتشيه، ووزير التجارة روب ديفيز، آفاق الاستثمارات المشتركة بين المملكة وجنوب أفريقيا في الصناعات التحويلية وصناعة البتروكيمياويات وصناعة تكرير النفط. 

كما تطرق الفالح والوفد المرافق له خلال اجتماعات مشتركة مع ممثلي قطاعات الطاقة والموارد المعدنية في جنوب أفريقيا، إلى فرص التعاون الواعدة مع المملكة في قطاع التعدين الذي تستهدف المملكة تحويله إلى ركيزة ثالثة تدعم متانة اقتصادها الوطني.

أضيف بتاريخ :2019/01/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد