اقتصادية

5.6 % نسبة البطالة بين الرجال في #الرياض و 32.8 % للنساء بنهاية 2015

 

نقلت صحيفة الاقتصادية أن 22 منشأة بالقطاع الخاص قدمت نحو 980 فرصة وظيفية خلال مشاركتها في ملتقى التوظيف الذي نظمه صندوق الموارد البشرية "هدف" بالتعاون مع فرع وزارة العمل بمنطقة الرياض وغرفة الرياض والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمقر غرفة الرياض.

واستقبل الملتقى أكثر من 1200 شاب من طالبي العمل، كما تضمن الملتقى عقد ورش عمل لإرشاد طالبي العمل مهنيا؛ وذلك قبل إجراء المقابلات الشخصية مع ممثلي المنشآت، علما بأن جميع الفرص المتاحة ضمن الملتقى كانت مخصصة للرجال.

وشملت الوظائف المعلنة عدة قطاعات متنوعة مثل "القطاع المالي المصرفي، الكهرباء، التأمين، الإلكترونيات، الاتصالات، النقل، المواصلات، الأغذية، السياحة، الفندقة، قطاعات الأمن والسلامة وغيرها".

وفي سياق متصل بالتوظيف، دعت اللجنة أصحاب المنشآت إلى تهيئة البيئة المناسبة لعمل السيدات من منشآتهم وإتاحة فرص وظيفية ملائمة لهن خلال اللقاءات القادمة التي سيتم تنسيقها، ولاسيما أن نسبة البطالة مرتفعة بين النساء في منطقة الرياض، حيث بلغت 32.8 في المائة، مقارنة بنسبة البطالة لدى الرجال المنخفضة التي بلغت 5.7 في المائة في منطقة الرياض بنهاية العام المنصرم وفقا لهيئة الإحصاءات العامة.

أضيف بتاريخ :2016/03/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد