خليجية

الشيخ ميثم #السلمان: شتم الشيعة واجب وطني مقدس في #البحرين

 

اعتبر مسؤول قسم الحريّات الدينيّة في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان، وصم وسائل الإعلام الرسميّة والموالية للنظام الخليفيّ، للمواطنين الشيعة، بصفات مقزّزة، أصبح مهنةً بدوامٍ كاملٍ للمُحرِّضين على الكراهيّة، فهؤلاء يعتبرون شتم الشيعة وتخوينهم واجبٌ وطنيٌّ مقدّس.

وفي تغريدات على حسابه في "تويتر" قال السلمان "‏إن وصم المواطنين الشيعة بصفات مقززة أصبح مهنة بدوام كامل للمحرضين على الكراهية فهؤلاء يعتبرون شتم الشيعة وتخوينهم واجب وطني مقدس".

وشدّد على أنّ المسؤوليّة الوطنيّة والدينيّة للشيعة والسنّة في البحرين، تحتّم التصدّي لكلّ مشاريع التأجيج الطائفيّ وإثارة الكراهيّة والعداوة فيما بينهم، وأنّ كلّ من يسعى لزيادة التباعد بين الطائفتين ويمارس التحريض على الكراهيّة والشكوك بين شركاء الوطن لا نصيب له من الوطنيّة، واصفًا مرتزقة الفتنة الطائفيّة بالمفلسين أخلاقيًّا ووطنيًّا.

‏وأضاف السلمان "‏لا أخلاق ولا وطنية ولا قيم لكل من يستهدف المواطنين الشيعة أو السنة ويتهمهم في وطنيتهم لمطالبتهم بالديمقراطية وإحترام حقوق الإنسان".

 مؤكدا أن "السنة والشيعة في البحرين  أكبر من أن يتم طعنهم في خلفيتهم الوطنية، فقد قدموا دمائهم لعقود طويلة من أجل تحقيق المواطنة المتساوية والديمقراطية".

أضيف بتاريخ :2016/03/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد