دولية

حلفاء #الولايات_المتحدة يشككون في التزامها بهزيمة "#داعش"

 

افاد القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان الجمعة 15 فبراير بأن الولايات المتحدة ملتزمة بهزيمة تنظيم "داعش" في الشرق الأوسط وخارجه.

وقال شاناهان على هامش مؤتمر ميونخ للأمن: "في الوقت الذي تقترب فيه مهمة القوات الأمريكية شمال شرقي سوريا من الانتهاء، فإن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بقضية تحالفنا الرئيسية وهي إلحاق هزيمة نهائية بـداعش في الشرق الأوسط وخارجه".

وعبر المسؤول الأمريكي عن تصوره لتحالف "أكبر وأقوى" لقتال "داعش" على مستوى العالم، مضيفا أن واشنطن ستواصل دعم قدرات شركائها المحليين للوقوف في وجه فلول داعش.

من جانب آخر، صرح مسؤولون أوروبيون بأنهم لم يحصلوا سوى على تفاصيل قليلة خلال الاجتماع المغلق في ميونخ، ولا يزال كثير من الأسئلة عالقا.

وبين مسؤول أوروبي طلب عدم نشر اسمه أنهم لا زالوا يحاولون فهم كيف يخطط الأمريكيون للانسحاب"، قائلا "لا أعتقد أن هناك أي وضوح حتى الآن".

وقال مسؤول آخر إن شاناهان لم يعرض على الحلفاء جدولا زمنيا للانسحاب الأمريكي من سوريا، وإن الحلفاء عبروا عن شكوكهم خلال الاجتماع.

من جهته أكد مسؤول دفاعي أمريكي كبير طلب عدم نشر اسمه أن الاجتماع لم يشهد تقديم التزامات وأن النقاش بشأن الجداول الزمنية كان محدودا، موضحا أن هذه الاجتماعات       لا تقدم جداول زمنية ولا قرارات لكنها تركز أكثر على تقييم الوضع الحالي.

أضيف بتاريخ :2019/02/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد