دولية

#آيربس: تعليق #ألمانيا تصدير الأسلحة لـ #السعودية يخلق مشاكل

 

اعتبر مدير شركة "آيربس" ديك هولت الجمعة 15 فبراير بأن قرار ألمانيا وقف تصدير أسلحتها للسعودية يخلق مشاكل كبيرة لتوريد طائرات حربية تنتجها الشركة إلى المملكة.

وقال هولت، في مقابلة مع وكالة "رويترز". "تعليق ألمانيا صادرات أسلحتها للمملكة على خلفية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، يمنع بريطانيا أيضا من إتمام صفقة مع السعودية تتسلم بموجبها الأخيرة 48 مقاتلة من طراز "Eurofighter Typhoon" كما يعرقل صفقة محتملة لدفعة من طائرات "A400M"".

وأشار مدير الشركة الأوروبية، التي تتخذ من ميونخ الألمانية مقرا لها، إلى أن الغموض المتعلق بهذا الإجراء قوض مستوى الثقة بألمانيا، مشددا على أن هذا الوضع قد يهدد مشاريع دفاعية واعدة تعمل عليها ألمانيا وفرنسا بشكل مشترك، بما في ذلك تصميم الطائرة المسيرة "Eurodrone" التي كان من المتوقع إبرام صفقتها خلال عام 2019 الجاري.

يذكر أن وزارة الاقتصاد الألمانية أعلنت في 19 نوفمبر 2018، أن حكومة البلاد أوقفت بالكامل تطبيق كل التراخيص التي تم تقديمها إلى الشركات والمؤسسات لتوريد الأسلحة الألمانية إلى السعودية، كما اتخذت قرارا بعدم منح أي تراخيص جديدة في هذا المجال.

وجاء هذا القرار على خلفية مقتل خاشقجي، الصحفي السعودي المعروف بانتقاداته للقيادة السعودية، خاصة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، يوم 2 أكتوبر 2018 داخل قنصلية بلاده في اسطنبول على يد فريق سعودي خاص.

أضيف بتاريخ :2019/02/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد