إقليمية

استعدادات غير مسبوقة في #باكستان لاستقبال #بن_سلمان


ذكر تقرير صادر لصحيفة "إكسبرس تريبيون"  الجمعة 15 فبراير بأن باكستان أجرت استعدادات لاستقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حيث أعادت برمجة الرحلات الجوية وألغت حجوزات فندقين فخمين وخصصت غرفا لحاشية الأمير، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

كما أشار إلى أن إسلام أباد ستحتفي بوصول الأمير محمد بن سلمان اليوم السبت بإطلاق 3500 حمامة وبالونات من مختلف الألوان، بالإضافة إلى اللافتات التي تحمل صور الأمير السعودي ملأت شوارع العاصمة الباكستانية.
 وقالت الصحيفة إن السلطات تريد جمع أكبر عدد ممكن من طيور الحمام لإطلاقها خلال حفل الاستقبال وأنها اضطرّت في ذلك لطلب مساعدة مدن أخرى.

ومن المقرر أيضا إغلاق "المنطقة الحمراء" حيث يقع مقرا مجلس النواب والرئاسة في العاصمة الباكستانية، في وقت صدرت توجيهات لسلطات الملاحة الجوية بإعادة برمجة الرحلات التي تتزامن مع وصول ولي العهد السعودي ومغادرته.

وكانت وسائل إعلام قد أشارت هذا الأسبوع إلى أن أغراض ولي العهد السعودي الشخصية، بما فيها سياراته الفخمة وناديه الرياضي، نقلت جوا إلى باكستان بواسطة طائرتين من طراز "سي130".

وتأمل باكستان في توقيع عدد من الاتفاقات الاستثمارية وغيرها خلال زيارة ولي العهد السعودي التي تستمر يومين، وسيجري خلالها محادثات مع رئيس الوزراء عمران خان وقائد الجيش الجنرال قمر جاويد باجوا.

وتشير تقارير إلى أن السعودية ستوقّع حزمة قياسية من الاستثمارات في باكستان تتضمن مصفاة ومنشأة نفطية بقيمة 10 مليارات دولار في ميناء جوادر الاستراتيجي على بحر العرب.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية إن إسلام آباد تسعى لتوقيع اتفاقات أخرى، لا سيما في مجال "مكافحة الجريمة المنظّمة".

وأوردت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن السعودية والإمارات عرضتا تقديم استثمارات وقروض بقيمة 30 مليار دولار على باكستان.

ومنذ أشهر يسعى رئيس الوزراء الباكستاني لخطب ود حلفاء بلاده الخليجيين من أجل التصدي لأزمة في ميزان المدفوعات وتقليص حجم أي خطة إنقاذ قد تحصل عليها بلاده من صندوق النقد الدولي.

جدير بالذكر أن السعودية وباكستان تشاركان إلى جانب دول أخرى في محادثات تقودها الولايات المتحدة مع طالبان من أجل دفعها للمشاركة في مفاوضات سلام مع كابول لإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من 17 عاما في أفغانستان، وقالت الحركة إن ممثليها سيزورون العاصمة الباكستانية الاثنين بعد مغادرة ولي العهد السعودي.

أضيف بتاريخ :2019/02/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد