دولية

#باكستان تدعو #الأمم_المتحدة لتهدئة التوتر بينها وبين #الهند بشأن #كشمير

 

طلب وزير الخارجية الباكستاني الثلاثاء 19 فبراير من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش المساعدة في تخفيف التوتر الذي تصاعد بشدة بين بلاده والهند بعد تفجير انتحاري في الجزء الهندي من إقليم كشمير المتنازع عليه حملت نيودلهي إسلام اباد المسؤولية عنه.

وتأتي مناشدة باكستان بعد أيام من تصاعد التوتر بين الخصمين القديمين عقب تفجير انتحاري نفسه قرب قافلة للشرطة الهندية في الجزء الذي تسيطر عليه الهند في كشمير يوم الخميس الماضي فقتل ما لا يقل عن 40 من قوات الأمن.

وكتب وزير الخارجية شاه محمود قرشي لجوتيريش: "ألفت انتباهك على نحو عاجل إلى تدهور الوضع الأمني في منطقتنا بسبب تهديد من الهند باستخدام القوة ضد باكستان"، وأضاف: "من الضروري اتخاذ إجراءات لخفض التصعيد. ينبغي للأمم المتحدة التدخل لنزع فتيل التوتر“، محملا الهند مسؤولية تصعيد الخطاب العدائي لأسباب سياسية داخلية.

يذكر أن رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، الذي يواجه انتخابات عامة في مايو، قد حذر باكستان من ”رد قوي“ على التفجير الذي أعلنت جماعة إسلامية متشددة تربطها صلات بباكستان مسؤوليتها عنه، مما أثار مخاوف من نشوب صراع بين الجارتين اللتين تملكان أسلحة نووية.

أضيف بتاريخ :2019/02/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد