آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
مريم الشروقي
عن الكاتب :
كاتبة بحرينية

لا تبدأ حياتك بدين!


مريم الشروقي

ننصح الشاب المقبل على الزواج لا تبدأ حياتك بدين! فالاقتراض من البنك أمر سهل جدّا، كل ما عليك فعله هو شهادة راتب وكشف البنك لمدّة 6 أشهر أو أقل في بعض الأحيان والحصول على المبلغ في غضون أيّام، ثم سينتهي المبلغ في لحظات قليلة، وستدفع دم قلبك لسنوات طويلة.

نقول لك احذر ثمّ احذر الوقوع في شرك الدين، فهو لا ينتهي، ويزيل البركة من الراتب، خاصة وأنت تفتح بيت الآن، اعلم بأنّ البيت يحتاج الى مصاريف أخرى، وبحصولك على القرض لن تنتهي أزماتك المادّية.

نعم أنت مقبل على الزواج، والزواج يحتاج الى ما لا يقل عن 20 ألف دينار هذه الأيام، فادّخر من أجل الزواج، وادّخر من أجل السيارة، ومن يريدك ويحبّك لن يطلب منك عرس ألف ليلة وليلة، بل عرس بسيط يسعد به الجميع.

ما أحوجنا الى هذه النصيحة عند بداية حياتنا، فنحن لم نعلم ألم الدين وظروف الدنيا، ولم ننتبه عندما نصحونا كما ننصحكم بعدم بدء الحياة بالدّين، فهو بدايته لذّة ثواني، ونهايته ألم لا ينتهي!

كثير من الشباب يسأل كيف سأتزوج من دون دين؟! من سيقبل بالملاليم؟! صدّقنا هناك من يقبل بالملاليم ولا يلتفت الى الأمور المادّية، لا عرس غالٍ ولا سيّارة فارهة، بل هناك من يحلم ببيت العمر وبالادّخار من أجل ظروف الحياة ومفاجآتها، فقط ابحث عن تلك التي ستسعدك ولا تشقيك.

أيضا الى كل أم وأب لا تُرهِقوا الشباب بزيادة الطلبات، وانصحوا بناتكم ألا يتطلّبوا كثيرا، فالرواتب بسيطة والحياة غالية، فكّروا بتوجيه بناتكم الى ما هو أهم من العرس الجميل الذي لا تسعد به ابنتكم طويلا، وأهم من السيارة التي تساوي نصف مبلغ شقّة تمليك، واسعوا الى أن تشتري ابنتكم مع زوجها بيت أو شقّة، فالمبلغ الذي سيوضع في البيت أو الشقّة لن يذهب هدرا، بل سيبقى لهم ولأبنائهم.

لا تبدأ بالدّين! تفكّر في هذه النصيحة، فهناك كثير منا لم يسمعوها، وسمعوا صوت المادّيات والخوف من كلام النّاس، وركّز نحو بيت العمر، فهو صمّام الأمان لك ولأسرتك المستقبلية. 

لصالح مدونة "صوت المنامة"

أضيف بتاريخ :2019/02/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد