خليجية

حقل الوفرة النفطي: الخلاف السعودي - الكويتي هل سينتهي؟

 

قالت "عكاظ" إن الخلاف السعودي الكويتي بشأن منطقة الوفرة المشتركة في طريقه إلى الحل بعد تغييرات تنظيمية وإدارية اتفقت عليه إدارتا الشركتين النفطيتين في الدولتين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن شركتي "شيفرون السعودية" و"الكويتية لنفط الخليج" أصدرتا تعميماً مشتركاً قبل أيام عدة، تضمن تسلم المملكة السعودية إدارة عمليات الوفرة المشتركة بعد انتهاء فترة رئاسة الشركة الكويتية في الـ31 من "يناير" الماضي، مؤكدة أن بوادر الخلاف النفطي بين البلدين ستنتهي قريباً بعد اجتماعات عدة بين الجانبين.

وأرجع مسؤولون في البلدين أن الخلافات حول حقل الوفرة فنية لا سياسية. وشكلت الدولتان لجنة برئاسة نائب وزير البترول والثروة المعدنية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ووزير الدولة الكويتي الشيخ محمد العبدالله، لحل الخلاف بعد توقف العمل في المنطقة المشتركة، وتضرر عشرات الموظفين العاملين في الحقل.

وكان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ عبدالله المبارك الصباح شدد على أن ما يجمع دولة الكويت بالسعودية أكبر من أي قضايا ومواضيع خلافية. مؤكدا أنه لا اختلاف قائماً حول إنتاج النفط من منطقتي عمليات الخفجي والوفرة المشتركتين بقدر ما هو خلاف أسماه بـ"الفني" الذي ستتم معالجته وفقا لأطر محددة بما يتناسب مع المصالح العليا للدولتين.

أضيف بتاريخ :2016/03/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد