دولية

منظمة أمريكية تمنح 3 معتقلات سعوديات جائزة لحرية الكتابة

 

منحت منظمة أدبية حقوقية أمريكية 3 ناشطات سعوديات معتقلات جائزة بن/باربي لحرية الكتابة.

والخميس، أعلنت منظمة "بِن أمريكا"، تكريم الناشطات السعوديات الثلاث "نوف عبدالعزيز وإيمان النفجان (صحفيتان) ولجين الهذلول بجائزة "بن/ باربي لحرية الكتابة".

ولفتت المنظمة إلى أن الناشطات "تعرّضن للسجن والحبس الانفرادي والتعذيب من قبل الحكومة السعودية، كجزء من حملتها الوحشية ضدّ الأفراد الذين يرفعون أصواتهم دفاعًا عن حقوق المرأة في المملكة".

بدورها، قالت الرئيسة التنفيذية للمنظمة، "سوزان نوسل"، في بيان إن: "الأمل الكبير في أن انتقال الأجيال في القيادة السعودية سيفتح الباب نحو مزيد من الاحترام لحقوق الفرد والقانون الدولي قد انهار بالكامل، حيث دفع الأفراد أعلى سعر لأن الحكومة تلجأ إلى تصنيف الهمجية كوسيلة حادة لقمع المعارضة وردعها".

وأضافت "تحدت هؤلاء النساء الشجاعات واحدة من أكثر الحكومات ذكوريةً في العالم، حيث ألهمن العالم بمطالبتهن بالقيادة، والتحكم بحياتهن، وتحرير جميع النساء السعوديات من شكل من أشكال عبودية القرون الوسطى التي ليس لها مكان في القرن الحادي والعشرين".

متابعة قولها: "نحن فخورون بتكريم الدافعات للتغيير، نوف عبدالعزيز ولجين الهذلول وإيمان النفجان، على كلماتهنّ وأفعالهنّ الشجاعة، ولإرسال إشارة قوية على أن الضغط الدولي على السعودية لاحترام المعارضة والالتزام المعايير الدولية لحرية التعبير لن يلين".

يشار إلى أن الجائزة تأسست في 1987 وتمنح لكاتب أو لمجموعة من الكتاب استهدفوا بسبب حرية التعبير.

أضيف بتاريخ :2019/03/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد