إقليمية

الإمام الخامنئي يعلن الحداد 3 أيام في إيران: سوء الإدارة السعودية تسببت بحادث منى

 

أعلن الإمام السيد علي الخامنئي الحداد الرسمي لثلاثة أيام في ايران وذلك أثر حادث التدافع الذي وقع في مشعر منى في الديار المقدسة وأودى بحياة المئات من الحجاج من بينهم العشرات من الإيرانيين.

وقال الإمام الخامنئي، في بيان أمس الأول الخميس، "إن الكارثة الالیمة التي وقعت الیوم (الخميس) في منی والتي راح ضحیتها عدد کبیر من ضیوف الرحمن والمؤمنین المهاجرین الی الله من مختلف الدول، قد أثارت حزناً عمیقاً في العالم الإسلامي وحولت عیدهم الی مأتم، وفي وطننا العزیز حیث العشرات من الأسر کانت بانتظار عودة أعزائها الحجاج بشوق ولهفة هي الآن في عزاء".

وإذ دعا الحكومة السعودية إلى "تحمّل مسؤولية ما جرى في الحادث المأساوي في مشعر منى والتعامل مع الأمر وفقاً للعدل والإنصاف"، شدد على أنه "من غير الممكن عدم الأخذ بعين الاعتبار سوء الإدارة السعودية والتعامل غير الصحيح في التسبب بوقوع هذا الحادث الأليم".

وطالب الإمام الخامنئي بعثة الحج الإيرانية بمواصلة عملها بهدف "معرفة مصير الحجاج الإيرانيين وتقديم الإسعافات الضرورية لهم، كما طالبها بتقديم العون لباقي الحجاج من الدول الأخرى والوقوف إلى جانبهم كواجب إسلامي وإنساني".

أضيف بتاريخ :2015/09/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد