محلية

السلطات #السعودية تهدد أسرة وليد فتيحي لوقف توكيل محاميهم بالخارج

 

تعرضت أسرة  الطبيب السعودي الأمريكي "وليد فتيحي" المعتقل في المملكة ضمن حملة "الريتز كارلتون" الشهيرة، لضغوط من السلطات السعودية وتهديدات صريحة، خاصة فيما يتعلق بتجميد أموالهم، إذا لم يوقفوا فورا توكيل محاميهم بالخارج.

وقال حساب "معتقلي الرأي" على "تويتر": "تأكد لنا أن عائلة الدكتور وليد فتيحي تعرضت خلال الأيام الماضية لضغوط وتهديدات صريحة، خاصة فيما يتعلق بتجميد أموالهم إذا لم يوقفوا فوراً توكيل محاميهم بالخارج، والحديث للإعلام عن وضع فتيحي".

وأضاف: "بدورنا نطالب السلطات بوقف هذه الانتهاكات والإفراج الفوري عن فتيحي".
واعتقلت السلطات السعودية "وليد فتيحي" الذي يحمل الجنسية الأمريكية، في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وأودعته سجن "الحائر" السياسي بالرياض دون محاكمة، خلال حملة الاعتقالات التي شملت رجال أعمال وعلماء ومفكرين ورموزا ثقافية.

وتخرج "فتيحي" في جامعة هارفارد الأمريكية، وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق، أن وفدا أمريكيا زار "فتيحي"، مشيرة إلى أن إدارة الرئيس "دونالد ترامب" ستواصل مناقشة قضيته مع المسؤولين السعوديين.

وبحسب ناشطين في الدفاع عن حقوق الإنسان، فإن السبب الحقيقي لاعتقال "فتيحي" يكمن في كونه إصلاحيا ناشطا مهموما بقضايا الإنسان السعودي ونهضته ورفاهيته، وفق منظومة تختلف عن تلك التي يتبناها ولي عهد المملكة "محمد بن سلمان، ولم يكن "فتيحي" معارضا، بل لم يكن يتحدث في أمور السياسة.

أضيف بتاريخ :2019/04/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد