محلية

الملك #سلمان يبحث مع #جون كيري تطورات الأحداث في المنطقة

 

بحث الملك سلمان بن عبدالعزيز مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مساء أمس  في مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى مناقشة تطورات الأحداث في المنطقة.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال محادثات على ضرورة التحرك الفوري لإنهاء الصراع في سوريا واليمن.

ونقل مسؤول أمريكي كبير عن كيري قوله: إن الوقت قد حان الآن للمضي قدما لإنهاء الصراعات في سوريا واليمن.

وأضاف المسؤول بعد أن التقى كيري بالملك سلمان وولي ولي العهد ووزير الخارجية في قاعدة عسكرية خارج حفر الباطن بالسعودية "أكد الوزير كيري على أن الوقت قد حان الآن لمواصلة المضي قدما لإنهاء الصراعات في سوريا واليمن".

كذلك، أفاد صحفيون مرافقون لكيري بأن وزير الخارجية الأمريكي قال بعد لقائه مع الملك سلمان وقبل إجرائه محادثات منفصلة مع المسؤولين الثلاثة الآخرين "علينا أن نتحدث عن سوريا.

وكان وزير الخارجية الأمريكي وصل الرياض أمس الجمعة للقاء العاهل السعودي ومسؤولين آخرين بارزين.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر إن المحادثات ستجري في مدينة حفر الباطن شمال شرف السعودية، وإن كيري سيبحث مع الملك سليمان الأزمتين السورية واليمنية إضافة إلى قضايا أمنية أخرى في المنطقة.

وتأتي هذه الزيارة لوزير الخارجية الأميركي بعد يوم واحد من اختتام تمرين "رعد الشمال" الذي استضافته المملكة بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية.

   إلى ذلك، سيتوجه الوزير الأمريكي، اليوم السبت 12 مارس، إلى باريس للقاء نظرائه من فرنسا وإيطاليا وألمانيا، إضافة إلى وزيرة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فريديريكا موغريني، لبحث آخر التطورات حول الأزمة السورية.

أضيف بتاريخ :2016/03/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد