دولية

#ماكرون: إعادة بناء #كاتدرائية_نوتردام خلال 5 سنوات

 

ألقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء 16 أبريل خطابا متلفزا تعهد فيه بإعادة بناء كاتدرائية نوتردام خلال خمس سنوات.

وقال ماكرون من أمام الكاتدرائية التي شب فيها حريق مساء الإثنين: "سنعيد بناء الكاتدرائية خلال خمس سنوات، وسنجعلها أكثر جمالا.. يمكننا فعل ذلك"، وأضاف موجها حديثه للشعب الفرنسي: "أشاطركم الحزن، وكذلك الأمل"، بحسب ما نقلت قناة "يورو نيوز" الإخبارية.

خطاب ماكرون جاء وسط حملة تبرعات داخلية من قبل هيئات وشخصيات بارزة ورجال أعمال، حصدت أكثر من 700 مليون يورو، حتى مساء الثلاثاء، بحسب المصدر نفسه.

واشتعلت النيران بكاتدرائية نوتردام التاريخية وسط باريس، الإثنين، واستمرت نحو 15 ساعة، قبل أن ينجح جهاز الإطفاء في إخمادها، بحسب إعلام محلي، حيث تسببت النيران بانهيار سقف الكنيسة ومنارتها البالغ ارتفاعها 93 مترا.

وقالت قناة "فرانس 24" المحلية، إن نحو 400 إطفائي شاركوا في مكافحة النيران ومحاولة إنقاذ برجيها الأماميين، وهو ما تمكنوا من تحقيقه.

وتعد كاتدرائية نوتردام من المعالم السياحية الأكثر زيارة في أوروبا.

ويمثل مبنى الكنيسة (تم إنشاؤها خلال الفترة من 1163 ـ 1345م) تحفة فنية من العمارة القوطية (مرحلة من العمارة الأوروبية) التي سادت في القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر.

أضيف بتاريخ :2019/04/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد