محلية

#السعودية: سنردع النظام الإيراني بحزم وقوة إذا نشبت حرب بالمنطقة

 

قال سعود كاتب، وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون الدبلوماسية، أن بلاده على أتم الاستعداد للدفاع عن نفسها وردع النظام الإيراني بكل حزم وقوة، إذا نشبت حرب في المنطقة.

وذكر الكاتب في مقالة نشرها على صحيفة "سبق" أن إيران بيدها تجنيب المنطقة مخاطـر الحروب بالتزامه بالقوانين والمواثيق الدولية، والكف عن التدخل في شؤون دول المنطقة ودعم المليشيات والجماعات الإرهابية الــتي تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي، بحسب تعبيره.

وزعم المسؤول السعودي أن الرياض حريصة الحـرص على أمن واستقرار المنطقة، وأنها قد مدت يدها مرارا لإيران للسلام وعلاقات حسن الجوار، وأضاف: "إذا اختارت إيران عكس ذلـك؛ فالسعودية على أتم الاستعداد للدفاع عن نفسها وردع الـنظام الإيراني بكل حزم وقوة".

واستشهد المسؤول في الخارجية السعودية في هذا المقام بمقولة للأمير الراحل سعود الفيصل: "إننا لسنا دعاة حرب، ولكن إذا قرعت طبولها فنحن جاهزون لها".

وبشأن دعوة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى عقد قمتين خليجية وعربية في مكة المكرمة،ادعى كاتب أن هذه الخطوة "تـأتي فـي وقت حاسم من التصعيد الإيراني، واسـتشعارا بـضرورة وحـدة الـصف وتنسيق الـمواقـف لتعزيز الأمـن والاستقرار الإقليمي، وسيتم فيها بحث الـعدوان الإيراني فـي الـمنطقة لما لـذلـك مـن تداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي، وسيكون من الضروري الخروج بموقف موحد من السياسات الإيرانية العدوانية".

أضيف بتاريخ :2019/05/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد