إقليمية

8 منظمات مغربية تدعو لمسيرة رافضة لمؤتمر #البحرين

 

دعت 8 منظمات مغربية، الخميس، إلى مشاركة "مكثفة" في مسيرة احتجاجية دعت إلى تنفيذها، الأحد، رفضا لما يسمى بـ"صفقة القرن" و"مؤتمر المنامة" بالبحرين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك، عقدته المنظمات غير الحكومية، بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالعاصمة الرباط.

وقال "خالد السفياني"، السكرتير العام لـ"مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين"، إحدى المنظمات الداعية إلى المسيرة، إن "أي مشاركة في ورشة البحرين تشكل خيانة عظمى، تصل لدرجة وضع فلسطين والقدس والجولان وباقي الأراضي العربية المحتلة في سوق النخاسة، وفتح أبواب التطبيع مع العدو مشرعة بالكامل".

وداعيا سلطات بلاده إلى "رفض المشاركة في هذا المؤتمر بأي شكل من الأشكال، ومهما كانت التمثيلية".

هذا وأكد المشاركون بالمؤتمر على أن قضية القدس "ليست للمساومة".

بدوره، حذر "أحمد ويحمان"، رئيس "المرصد المغربي لمناهضة التطبيع"، من "خطورة الاختراق الإسرائيلي للمغرب في حال مشاركته في ورشة المنامة".

معتبرا أن "الشعب المغربي سيعبر عن موقفه القوي من خلال مسيرة الأحد، ورفضه لأي اختراق لدعمه اللامشروط للقضية الفلسطينية وشعبها".

والمنظمات التي دعت إلى المسيرة هي "الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني"، و"مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين"، و"الإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان"، و "الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب"، و"المرصد المغربي لمناهضة التطبيع"، و"الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة"، إضافة إلى كل من "الائتلاف المغربي للتضامن"، و"لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني".

يشار إلى أن مؤتمر "ورشة الازدهار من أجل السلام"، المرتقب في المنامة سيقام يومي 25 و26 يونيو/حزيران الجاري، دعت إليه واشنطن لبحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن".

و"صفقة القرن"، خطة سلام أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة كيان الاحتلال الإسرائيلي بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

أضيف بتاريخ :2019/06/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد