دولية

#بولتون: لا يمكن لـ #إيران مطلقا أن يكون لديها أسلحة نووية

 

ذكر جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي أن واشنطن لن تسمح لطهران أسلحة نووية، مشيرا إلى أن أمريكا ستعلن عن العقوبات الجديدة التي تعتزم فرضها على إيران يوم الاثنين المقبل.

وذكر بولتون، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد 23 يونيو: "سعي إيران المستمر للأسلحة النووية وتهديدها بتجاوز الحدود وتطويرها المستمر لقدرات قوات القدس في العراق وسوريا والعمليات العدائية ضد إسرائيل وحلفاؤنا في الخليج العربي (…) ليست علامات على أن هذه الدولة تسعي للسلام".

وأضاف الدبلوماسي الأمريكي: "لا إيران ولا أي دولة يمكنها فهم صبر الولايات المتحدة على أنه ضعف. لا يمكن لإيران أبدا أن يكون لديها أسلحة نووي"، وتابع "نتوقع أن العقوبات الجديدة التي ذكرها الرئيس ترامب سوف يعلن عنه يوم الاثنين المقبل، فترقبوا".

كما أعرب بولتون عن ترحيبه بتعزيز التعاون مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: "نقدر قيادة نتنياهو وصداقته أيضا وهو يمثل شريكا دائما للولايات المتحدة الأمريكية"، وتابع: "أنا أرحب بفرصة تعميق العلاقات وتعزيز التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل وخلق حوارات استراتيجية بيننا".

وذكر مستشار الأمن القومي الأمريكي: "العلاقات الأمنية الإسرائيلية الأمريكية اتخذت مستوى بعيدا جدا بفضل القيادة المشتركة للبلدين".

أضيف بتاريخ :2019/06/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد