إقليمية

#أنصار_الله تعلن شن هجوم واسع على جنوب #السعودية

 

أعلنت حركة "أنصار الله" اليمنية أن قواتها نفذت هجوما واسعا على قاعدة الملك خالد الجوية ومواقع عسكرية أخرى جنوب السعودية، متوعدة بتوسيع نطاق عملياتها بشكل لا تتوقعه المملكة. 

وقال المتحدث باسم قوات الحركة، العميد يحيى سريع، في بيان: "الطيران المسير ينفذ عمليات واسعة باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير، بعدد من طائرات قاصف 2k، استهدفت مخازن أسلحة تذخير الطائرات الحربية ومواقع عسكرية أخرى".

وأضاف سريع أن "الإصابة كانت دقيقة... وأدت إلى حريق كبير في مخازن الأسلحة وتسببت بحالة كبيرة من الإرباك والهلع".

وتابع في البيان أن "هذا الاستهداف يأتي ردا على جرائم العدوان وغاراته المتواصلة بحق الشعب اليمني العظيم... وآخرها 20 غارة جوية خلال الـ 24 ساعة الماضية. وعملياتنا مستمرة وستتوسع دائرة الاستهداف... بالشكل الذي لا يتوقعه النظام السعودي طالما استمر في عدوانه وحصاره وبغيه".

من جانبه، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أن قواته الجوية اعترضت طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون من صنعاء باتجاه المواقع المدنية في خميس مشيط.

وأفاد المتحدث باسم قيادة التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، بـ "اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء، باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة خميس مشيط"، على حد قوله.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي، في حربها على اليمن، بحجة إنها تستهدف مواقع للحوثيين دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي.

وكثفت حركة أنصار الله، منذ الشهرين الماضيين هجماتها على "المواقع الحساسة" داخل المملكة، ردا على "عدوان" التحالف العربي، الذي سبق أن حملته الأمم المتحدة المسؤولية عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين في اليمن جراء عملياته.

أضيف بتاريخ :2019/07/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد