إقليمية

#السيد_نصر_الله يصف #ظريف بالصوت الناطق بالحق في وجه #أمريكا

 

بعث أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله الأربعاء 14 أغسطس رسالة إلى محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني عبر فيها عن تضامنه معه بعد أن ضمّته الإدارة الأمريكية إلى "لائحة الشرف" وفرضت عليه العقوبات.

أوضح السيد نصر الله أنه تأخر في بعث الرسالة إلى تاريخ 14 أغسطس الذي يصادفا ليوم الذي هزمت فيه المقاومة في لبنان أمريكا والاحتلال الإسرائيلي في حرب الـ33 يوماً في شهري يوليو وأغسطس عام 2006، وبدعم ومساندة كاملين من الجمهورية الإسلامية في إيران.

وقال الأمين العام لحزب الله مستذكرا حرب ال33 يوم: "في تلك الحرب الظالمة وذلك العدوان الكبير، كان القرار أمريكيا، وكان المشروع أمريكياً، وكان في الإدارة جورج بوش الابن وكوندوليزا رايس وجون بولتون الفاشل، وتم استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي كأداة تنفيذية باعتباره أقوى جيش في المنطقة كما يقولون".

وذكّر نصر الله بأن بولتون، وكان حينها مندوب أمريكا في مجلس الأمن الدولي، قال لأحد المسؤولين العرب: "لا مجال للعمل الدبلوماسي، لأن الحرب لن تتوقف إلا بسحق حزب الله أو استسلامه"، قبل أن يعود هو نفسه ويعلن ضرورة إيقاف الحرب لأن كيان الاحتلال سيتعرض لكارثة كبيرة إذا استمرت.
وتابع: "بولتون، الذي يهدّد بإسقاط نظام الجمهورية الإسلامية، لم يستطع أن يحقق أي إنجاز ونصر في حياته، وفي مثل هذه الأيام من عام 2006 كانت أمريكا تتراجع وتنكسر أمام مقاومة شعبية، في بلد صغير المساحة ومنقسم على نفسه، فكيف سيكون حالها أمام دولة إقليمية كبرى، وشعب موحد، ونظام متماسك، وقائد عظيم؟".

ووصف السيد نصر الله ظريف بأنه "الصوت العالي في كل المحافل الدولية، الذي يعلن الحقيقة، وينطق بالحق ويجاهر به، في وجه أعتى طواغيت العالم أميركا وترامب، ومن هو على شاكلتهم، وهذا أعظم الجهاد».

 أضاف أمين عام نصر الله: "أرادوا محاصرتك وإبعادك وإرهابك، فأصبحت أقوى حضوراً وأشد تأثيراً، وأعلى شأناً، وهكذا ستبقى إن شاء الله، مدافعاً عن المظلومين والمستضعفين والمقاومين".

أضيف بتاريخ :2019/08/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد