اقتصادية

البورصة #السعودية تغلق منخفضة فيما نظيرتها القطرية توقف الهبوط

 

أغلقت سوق الأسهم السعودية مساء الأحد 18 أغسطس منخفضة بسبب ضعف أسهم البنوك، في حين توقف الاتجاه النزولي للبورصة القطرية بفضل تعافي سهم صناعات قطر.

وتراجع مؤشر الأسهم السعودية 0.3 بالمئة، إذ خسر سهم "البنك السعودي البريطاني"، بنحو 1.3 بالمئة، فيما هبط سهم مجموعة "سامبا" المالية 1.3 بالمئة، على وقع استئناف التداولات في البورصة السعودية بعد عطلة عيد الأضحى الأسبوع الماضي.

وتعرضت أسهم البنوك لضغوط في الأسابيع الأخيرة بعد قرار البنك المركزي السعودي خفض أسعار الفائدة اقتداء بمجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي"، وهو ما يتوقع المحللون أن يضغط على هوامش ربح البنوك السعودية.

في المقابل، أوقفت الأسهم القطرية موجة خسائر بفضل سهم "صناعات قطر"، والذي قفز 4.3 بالمئة بعدما مني بخسائر على مدار 6 جلسات.

وقال رئيس إدارة الأصول طلال السمهوري: "انخفض سهم صناعات قطر كثيرا الأسبوع الماضي مما جعل التقييم مغريا رغم النتائج الضعيفة.. مؤشر السوق القطرية تلقى دعما من مكاسب الأسواق العالمية".

وارتفعت الأسهم في الولايات المتحدة وأوروبا الجمعة الماضي، بدعم من توقعات بخفض البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة، لكن الدولار تخلى عن مكاسبه مقابل اليورو بعدما ذكر تقرير صحفي أن "الحكومة الألمانية مستعدة للاستدانة من جديد من أجل التحفيز الاقتصادي".

بدوره سجل مؤشر بورصة أبو ظبي انخفاضا بمقدار 0.3 بالمئة، مع تراجع سهم بنك أبو ظبي الأول 0.8 بالمئة، كما تراجع مؤشر السوق الأول الكويتي 1.7 بالمئة بفعل هبوط سهم "بيت التمويل الكويتي"، بنسبة 2.2 بالمئة.

أضيف بتاريخ :2019/08/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد