إقليمية

السيد #نصر_الله: لا خطوط حمراء مع #الاحتلال_الإسرائيلي والحرب المفترضة ستشكل نهايته

 

صرح السيد حسن نصر الله الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني أن الحرب المفترضة ستشكل نهاية الاحتلال الإسرائيلي ونهاية الهيمنة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا على أنه من اجل الدفاع عن لبنان وسيادته "لا خطوط حمراء على الإطلاق".
جاء ذلك في كلمته يوم العاشر من محرم 1441 هـ في الضاحية الجنوبية لبيروت، الثلاثاء 10 سبتمبر، متحدثا امام الحشود الكبيرة التي احيت يوم عاشوراء الامام الحسين عليه السلام.
وقال السيد نصر الله في شأن العقوبات الاقتصادية: "العقوبات الأمريكية الظالمة على دول محور المقاومة على الجمهورية الاسلامية الإيرانية والجمهورية العربية السورية وحركات المقاومة هي عدوان تمارسه الإدارة الأمريكية للضغط المالي والاقتصادي”، وأضاف: ” العقوبات الأمريكية بعد فشل حروب كيانها الصهيوني ضد المقاومة في لبنان وفلسطين وفشل السياسة الأمريكية في حروب الواسطة عبر الجماعات التكفيرية الإرهابية لكن أن يتوسع هذا العدوان ليطال آخرين يفرض تعاطيا مختلفا ".

وذكر الأمين العام لـ "حزب الله" أنه إذا طال الظلم الشعب اللبناني يجب التصرف بطريقة مختلفة ، وعلى الحكومة أن تدافع عن اللبنانيين لا أن تسارع بعض مؤسسات الدولة إلى  تنفيذ القرارات الأمريكية.

وقال السيد نصر الله أن "اللبنانيين أسقطوا  المحاولة الصهيونية الأخيرة لتغيير قواعد الاشتباك ونحن نعزز قوة الردع التي تحمي بلدنا والجيش الذي كان لا يقهر تحول إلى جيش هوليوودي لانه بات خائفا وجبانا”، وتابع :”ايها الجيش الهوليوودي سنستفيد من هذه التجربة لنقول لكم انكم تقولون لنا في المرة المقبلة اضربوا اكثر من آلية واكثر من مكان ".

وأفاد أن “احد مظاهر قوة المقاومة أن العدو الإسرائيلي لأول مرة ينشئ حزاما أمنيا داخل فلسطين من الحدود بعمق 7 كلم ويخلي مواقعه”.

واردف قائلا: "أعيد في يوم الحسين المعادلة التي ثبتها مجاهدو المقاومة في لبنان خلال الايام الماضية لاقول اذا اعتدي على لبنان بأي شكل من اشكال الاعتداء هذا العدوان سيرد عليه بالرد المناسب المتناسب” مشيرا إلى انه “من اجل الدفاع عن لبنان وسيادته وامنه وكرامته لا خطوط حمراء على الاطلاق وهذا انتهى “.

وأشار السيد نصر الله أن لبنان يحترم القرار 1701 وحزب الله جزء من الحكومة التي تحترم القرار مع العلم أن الاحتلال لا تحترمه وهي تنتهك بشكل متواصل.، وأضاف: ”من يظن أن الحرب المقبلة اذا حصلت ستشكل نهاية محور المقاومة ، نقول له أن هذه الحرب المفترضة ستشكل نهاية إسرائيل ونهاية الهيمنة الأمريكية في منطقتنا".

واكد سماحته على رفض أي مشروع حرب على الجمهورية الإيرانية لأن هذه الحرب ستشعل المنطقة وتدمر دولا وشعوبا وستكون حربا على كل محور المقاومة وتهدف لى اسقاط آخر الآمال المعقودة على استعادة فلسطين .

وقال السيد نصر الله: ”هذا المعسكر يقف على رأسه سماحة الامام القائد الخامنئي نقول للعالم كله ان امامنا وسيدنا وحسيننا في هذا الزمان هو سماحة اية الله العظمى السيد علي الخامنئي والجمهورية الاسلامية قلب المحور وداعمه الاساسي وعنفوانه وجوهره، وما رأينا في محور المقاومة إلا الانتصارات، وإلا الكرامة والحفاظ على الوجود والمقدسات وهو الأمل الوحيد أمام الشعوب المضطهدة والمظلومة”.

اضاف :”نقول للذين من خلال الترغيب او التهديد بالعقوبات والتجويع يراهنون ان نخرج من هذا المحور وهذه المعادلة نحن ابناء وبنات ذلك الامام الذي اعلن موقفه بوضوح يوم العاشر من محرم ان الدعي بن الدعي قد ركز بين اثنتين بين السلة والذلة وهيهات منا الذلة”.

وفيي الشأن الفلسطيني، أكد الأمين العام لـ "حزب الله": ”لا خيار لأمتنا وللشعب الفلسطيني سوى المقاومة “، وأضاف: “الإلتزام الى جانب الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية ونعلم ان هذا الموقف يكلفنا الكثير” .

وقال السيد نصر الله :”إننا مع الشعب الفلسطيني مع مقاوميه الأبطال في الضفة وغزة، مع أسراه في سجون الإحتلال ومع كل مقاوميه في خندق واحد ومعركة واحدة وأيضا في لبنان نؤكد التزامنا بحقوق الشعب الفلسطيني الطبيعية المشروعة كلاجئ شريف في أرضنا يريد ويعمل من أجل العودة إلى ارضه”.

أضيف بتاريخ :2019/09/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد