دولية

#ظريف: #أمريكا وحلفاؤها عالقون في #اليمن

 

صرح محمد جواد ظريف وزير خارجية إيران الأحد 15 سبتمبر بأن أمريكا أخفقت في استراتيجية أقصى ضغط على إيران وتحولت إلى "أقصي خداع".

ونشر جواد ظريف تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، حول ما أسماه بـ"الخداع الأمريكي، والحرب في اليمن، حيث قال: "بعد أن فشل مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي في أقصى ضغط، فإن واشنطن تلجأ إلى أقصى خداع ممكن"، وأضاف: "الولايات المتحدة وعملاؤها عالقون في اليمن، بسبب وهم أن تفوق السلاح سيؤدي إلى نصر عسكري. وإلقاء اللوم على إيران لن ينهي الكارثة".

وأكد م ظريف أن بلاده قبلت اتفاق الخامس عشر من أبريل لإنهاء الحرب. 

شدد وزير الخارجية الإيراني على أن الولايات المتحدة و"زبائنها" (في إشارة واضحة إلى السعودية والإمارات، أكبر عنصرين في التحالف العربي الذي يحارب جماعة الحوثيين اليمنيين) باتوا عالقين في اليمن بسبب "الوهم بأن تفوق السلاح سيؤدي إلى انتصار عسكري"، وتابع: "إلقاء اللوم على إيران لن ينهي الكارثة".

وأكد ظريف أن قبول 15 مقترحا قدمتها طهران في أبريل لإنهاء الحرب وإطلاق مفاوضات السلام قد يكون سبيلا لوضع حد للنزاع اليمني.

وكان بومبيو قد ألقى اللوم على إيران، أمس السبت، في هجوم بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو السعودية، وأعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية المسؤولية عنه، قائلا: "إن إيران شنت الآن هجوما غير مسبوق على إمدادات النفط العالمية".

أضيف بتاريخ :2019/09/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد