دولية

"#وول_ستريت": خبراء أمريكيون وسعوديون يحققون في ملابسات الهجوم على "أرامكو"

 

زعم خبراء سعوديون وأمريكيون أن هناك احتمال استخدام صواريخ كروز أطلقت من العراق أو إيران في الهجمات على منشآت النفط السعودية "أرامكو" في بقيق السبت 14 سبتمبر.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية اليوم الأحد 15 سبتمبر، أن مسؤولين يشككون في تبني حركة "أنصار الله" حول استهدافهم منشآت "أرامكو"، وزعموا أن الاعتداء تم من العراق أو إيران.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو؛ في تغريدة: "لا يوجد دليل على أن الهجمات جاءت من اليمن"، واتهم طهران بشن "هجوم غير مسبوق على إمدادات الطاقة في العالم".

وادعت الصحيفة أن الاعتداء على المنشآت السعودية من العراق ليست جديدة، فقد سبق أن خلص المسؤولون الأمريكيون، إلى أن الهجوم الذي شنته طائرة دون طيار في 14 مايو الماضي على خط أنابيب في المملكة السعودية انطلق من العراق، وليس من اليمن، وفي ذلك الوقت، حث وزير الخارجية الأمريكي، رئيس وزراء العراق، على احتواء التهديد الذي تشكله القوات المدعومة من إيران في البلاد، بحسب تعبيرها.

وقالت "وول ستريت جورنال" إذا نفذت طهران الهجوم مباشرة، فسيشكل ذلك تحديا جديدا للأمن القومي للولايات المتحدة والرئيس ترامب، الذي يمكن الضغط عليه للرد بضرب إيران، حيث أنه في شهر يونيو، قام بإلغاء هجوم على طهران، وأشار إلى أنه مستعد للتحدث.

أضيف بتاريخ :2019/09/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد