اقتصادية

بيكر هيوز: عدد حفارات #النفط النشطة في أمريكا يهبط لسابع أسبوع على التوالي

 

خفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد حفارات النفط العاملة لسابع أسبوع على التوالي بينما يواصل منتجون تنفيذ خطط لخفض الإنفاق على أعمال الحفر الجديدة هذا العام.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن عدد حفارات النفط النشطة في الولايات المتحدة انخفض بمقدار ثلاثة حفارات في الأسبوع المنتهي في الرابع من أكتوبر تشرين الأول ليصل العدد الإجمالي إلى 710، وهو الأدنى منذ مايو أيار 2017.

وفي الأسبوع نفسه قبل عام، كان هناك 861 حفارا قيد التشغيل.
وتراجع عدد حفارات النفط النشطة، وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلا، على مدار عشرة أشهر مع قيام شركات مستقلة للاستكشاف والإنتاج بخفض الإنفاق على أعمال الحفر الجديدة بينما تركز بشكل أكبر على نمو الأرباح بدلا من زيادة الإنتاج.


وساعد انخفاض عدد الحفارات في خفض انتاج الولايات المتحدة من النفط الخام في يوليو تموز إلى 11.81 مليون برميل يوميا، وهو ثالث انخفاض شهري، من مستوى قياسي مرتفع بلغ 12.12 مليون برميل يوميا في أبريل نيسان، وفقا لتقرير شهري أصدرته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الاثنين.

ومن ناحية أخرى هبط عدد حفارات الغاز الطبيعي النشطة في الولايات المتحدة إلى 144، وهو أدنى مستوى منذ يناير كانون الثاني 2017.

أضيف بتاريخ :2019/10/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد